جنون رأس لا اعرفه|| هدى جاسم

من يتربع اعلى جسدي رأس فيه مجموعة من الافكار والاحاسيس والتفاعلات الكيميائية والنفسية، تصل احيانا حد الجنون فيتخبط هذا الرأس اللعين فيما بين كل تلك التفاعلات ليخرج بقرار مجنون يشبه تلك الانفعالات التي غالباً ما تؤدي الى ذرف الدمع والندم على ما فاتنا من ايام وساعات، في كل مرة تختلط الافكار في هذا الرأس المجنون وفي كل مرة تنتصر افكاري المجنونة على عقلي المرتفع فوق جسدي المتعب، لربما يقول احدهم ما لهذا الكلام وهل فعلا هناك تفاعلات كيميائية تحصل في هذا المكون الذي يرى ويفكر ويسمع ويبكي ويصرخ ويتكلم من دون ان يضع نفسه على وسادة ليرتاح من يوم مليء بالاوغاد ممن يشوهون معنى الانسان ويفتعلون الخطايا لترمى تلك الخطايا على ذات الرأس وكأنه هو من افتعلها وقام بها في وضح النهار.

آه.. آه ايها الرأس الموجوع من الألم، ألم داخلي بفعل نفسك وألم خارجي بفعل الآم الآخرين متى ستنجو من كل تلك ألآلام..؟ متى تستريح من قذفك في فوهة المدفع وانت ذات الرأس الذي تتوجه اليه تلك الفوهة..؟ قد يقول احدهم ان الهذيان احياناً هو من يوقع الرأس في متاهة الخوف والارتطام بين جدران الآخرين لكن الرأس نفسه يجيب ان الداخل الى الرأس لا يشبه الخارج منه، لذا فان جميع الانفعلات تتقافز من خوفها من السقوط من اعلى الرأس حتى مقدمة القدم، تقولون انه هذيان واقول انها الفاجعة بين ما يتلقى الرأس وما يخرج منه، فهو في كلا الحالتين يتلقى الخسائر من الخارج والداخل وفي كلا الحالتين يحاول مراراً وتكراراً الموازنة بين جنون الخارج وجنون الداخل وفي كلا الحالتين يصرخ جنوناً مما يتلقى ويتلقى ويتلقى .

 اليك وحدك

  • اليك وحدك اكتب اسراري على اديم الشجر واعلن امامك دون غيرك انني ما احببت رجلاً غيرك .
  • اليك وحدك استطيع الاصابة بالجنون ومن اجلك اعلن جنوني وخوفي من جنون قادم.
  • اليك وحدك تتلون الصباحات وتعلن خوفها من مساء لا يحمل صورتك على جدار القلب.
  • اليك وحدك تترنح الكلمات لكنها في كل مرة تقول وباعلى الصوت انت دون غيرك من يتحمل جنوني وعقلي المرفوع في رأس احيانا لا اعرفه.

مقالات ذات صله