جنايات البصرة تصدر حكماً بالإعدام على مدان بارتكاب جريمة قتل في ديالى

 

البصرة – الجورنال

 

أعلن المكتب الإعلامي لمحاكم البصرة، اليوم الخميس، أن محكمة الجنايات في المحافظة أصدرت حكماً بالإعدام وفق قانون مكافحة الإرهاب على مدان بالمشاركة في قتل شخصين في محافظة ديالى.

وذكر المكتب في بيان تلقت (الجورنال) نسخه منه أن “محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكماً بالاعدام شنقاً حتى الموت بحق المتهم وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005، وبدلالة المادة الثانية منه”.

واضاف، أن “المتهم قام بالاتفاق والاشتراك مع متهمين آخرين باقتحام دار المجني عليه في قرية حسين خلف ضمن قضاء المقدادية، ثم قاموا باقتياده الى خارج الدار وإطلاق النار عليه وعلى المجني عليه الآخر، وبعد قتلهما تمت سرقة سيارات وقطع أثاث عائدة لهما”.

ولفت المكتب الإعلامي لمحاكم البصرة الى أن “أوراق القضية سوف ترسل الى محكمة التمييز الاتحادية لتدقيقها تمييزاً، وذلك استناداً لأحكام المادة 244 من قانون اصول المحاكمات الجزائية”.

يذكر أن القوات الأمنية في البصرة ألقت القبض في غضون العامين الماضيين على عدد من المتهمين بالانتماء الى تنظيمات إرهابية، ونسبة منهم دخلوا المحافظة بصفة نازحين من مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش الارهابي.انتهى

مقالات ذات صله