توقعات بأن يقود “آي فون 10” قيمة أبل إلى تريليون دولار

ارتفعت أسهم أبل حوالي 4% ، بعد أن سجلت شركة التكنولوجيا العملاقة أرباحاً تفوق التوقعات في الربع الأخير من السنة المالية وبددت مخاوف تتعلق بآي فون تن، مما شجع محللين على أن يقيموا الشركة عند تريليون دولار.

ويتجه السهم صوب زيادة القيمة السوقية للشركة بنحو 34 مليار دولار. وعند إغلاق جلسة أمس ، بلغ السهم 168.11 دولاراً لتصل قيمة الشركة إلى 868 مليار دولار.

وزاد صافي ربح الشركة إلى 10.71 مليار دولار، أو ما يعادل 2.07 دولار للسهم، في الربع الأخير من 9.01 مليار دولار أو 1.67 دولار للسهم في الفترة ذاتها قبل عام. ويفوق الربح توقعات المحللين بتحقيق 1.87 دولار للسهم.

وتتوقع الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها أداء قوياً في الربع القادم، وهو موسم عطلات سيشمل آي فون تن الذي بدأ بيعه في الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني).

وتوقع محللو “نومورا ناستينت”، أن تصنع الشركة 30 مليون وحدة من هاتف آي فون تن خلال الربع الحالي، لتهدئ مخاوف بشأن إنتاج الهاتف المصنوع من الزجاج والصلب والبالغ سعره 999 دولاراً.

وزادت 7 شركات سمسرة على الأقل السعر المستهدف للسهم، مع وضع سيتي جروب لأعلى سعر عبر زيادة السعر المستهدف بمقدار 30 دولاراً إلى 200 دولار.

 

ومع أحدث خطوات تتخذها شركات السمسرة، فإن 7 محللين في وول ستريت على الأقل وضعوا سعراً مستهدفاً لأبل يجعل قيمتها السوقية تتجاوز تريليون دولار.

 

 

مقالات ذات صله