توزيع 237 هوية تقاعدية لذوي الشهداء في بابل

 

بابل – التفات حسن

باشرت مديرية شهداء بابل، اليوم الاثنين، بتوزيع (237) هوية لذوي شهداء الحشد الشعبي لاستلام رواتبهم التقاعدية وفق التعليمات المركزية.

وقال مدير مديرية شهداء بابل حسن جليل الطفيلي لــ(الجورنال)  ، أن “الفرق العاملة لتبسيط الإجراءات تواجه صعوبات في عدم إكمال أوراق (القسام الشرعي) من قبل بعض ذوي الشهداء ,داعيا الى  اكمالها بالسرعة الممكنة لتسليمهم الرواتب التقاعدية.

واوضح، إن” المديرية تقدم كافة الخدمات رغم الأزمة المالية الحالية ووفق الإمكانيات المتاحة التي تتمثل في توفير السكن اللائق لذوي الشهداء وكذلك توزيع التخصيصات المالية”.

وأضاف أن” المديرية باشرت بالتنسيق مع الدوائر المعنية ليتمكن ذوي الشهداء من استلام قروض عقارية لبناء سكن لهم، إضافة إلى دعم أخر يتعلق بتقديم الدعم للمتزوجين الجدد ، اذ تتكفل المؤسسة بتوزيع بدل الإيجار لعوائل الشهداء الفقيرة , وكذلك هناك إعانات اخرى صحية وعلاجية”.

وتابع الطفيلي، أن” أكثر من خمسة الأف شهيد مسجلين لدى المديرية مصادق عليهم مركزياً حيث تم توزيع 3750 وحدة سكنية والمتبقي لم يستلموا بعد بسبب الأزمة الحالية ، مضيفا أن” التخصيصات المالية المقررة لهذا العام لا تغطي احتياجات عوائل الشهداء، لافتا إلى أن” المديرية باشرت بتوزيع المنح العقارية لـ 480 عائلة حيث سيتم تسليمهم مبلغ عشرة ملايين دفعة واحدة”.

وأوضح أن ” اللجنة المركزية تسعى الى شمول عوائل شهداء الحشد الشعبي بمنحة الـ 50 مليون ليتم صرفها قريباً تثمينا للتضحيات التي قدموها من أجل الوطن”.

وأشار إلى أن” الكوادر العاملة في المؤسسة تواصل عملية تبسيط الإجراءات لتأمين الراتب التقاعدي لشهداء الحشد الشعبي في المحافظة ووزارة الدفاع والشرطة الاتحادية ,موضحا ان” لجنة مركزية تقوم بزيارة عوائل الشهداء لإكمال معاملته داخل منزله حيث تجاوز عدد الهويات الصادرة 237 هوية، مبينا أن” عمل اللجنة لا يخلو من المعوقات حيث أن بعض العوائل لم يكملوا أوراق القسام الشرعي وغيرها من الإجراءات المهمة والخاصة بانجاز المعاملة “.

شهداء

مقالات ذات صله