توريه يعلق على مستقبل جوارديولا

أكَّد يايا توريه لاعب وسط مانشستر سيتي، أنَّ الإسباني بيب جوارديولا مدرب الفريق سيُواجه أزمة كبيرة حال فشل في حصد البطولات الموسم المقبل.
وقال توريه في تصريحات نقلتها صحيفة “ديلي ستار” البريطانية اليوم الأحد: “يجب أن نبدأ الموسم بأفضل ما لدينا. الأمر بالنسبة للمدرب واللاعبين سيكون كارثيًا حال فشلنا للموسم الثاني على التوالي في الفوز ببطولة”.
وأضاف “أعتقد أنَّ جوارديولا قد يخسر وظيفته لأجل ذلك؛ لأن السيتزنز أصبح من الفرق التي يجب عليها حصد لقب واحد على الأقل كل موسم”.
وتابع: “لا أُفكِّر في أزمتى السابقة مع جوارديولا.. كل ما يهمني أنَّني سعيد الآن بمشاركتي مع الفريق، وبالنسبة لشائعات رحيلي، فهي ليست جديدة؛ لأنني اعتدت على ذلك في آخر 3، أو 4 مواسم”.
وواصل: “سنواجه بالموسم المقبل عددًا كبيرًا من الفرق التي لديها تشكيلة قوي. كلنا نرى ما يقوم به مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات بالتعاقد مع أسماء كبيرة، لذلك فالتحدي سيكون أصعب، وعلينا إثبات قدرتنا”.
وفشل جوارديولا، الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه في حصد أي لقب، بعد خروجه من كأس الرابطة، وخسارته كأس الاتحاد، كما أطاح به موناكو من دوري الأبطال، بالإضافة إلى إنهاء الدوري في المركز الثالث.
وبدأ توريه، الذي كان ينتهي عقده نهاية الشهر الحالي، الموسم، وهو خارج حسابات المدرب بيب جوارديولا، لكن اللاعب الإيفواري، 34 عامًا، قدم اعتذارًا للمدرب الأسبق لبرشلونة، ليعود بعدها اللاعب الأسمر، ويصبح أحد أعمدة “السيتيزنس”.

مقالات ذات صله