تعرفي عليها…أمور لا تفعلها امرأة قوية الشخصية

 عند التفكير في النساء الأكثر ثقة نتساءل ما هو لدى هؤلاء السيدات مشترك يجعلهم ان يواجهوا الحياة من دون خوف؟ أنهن يتخذن النجاح، والتصميم مصباح لهم. ترى كم في هذه القائمة من المزالق يمكنك تجنبها وكيف ترتقى بنفسك كامرأة واثقة وقوية ..

  1. لا تضيع وقتها في الشفقة أو الحزن على نفسها.

  فالشفقة على الذات تعدّ أمراً مدمّراً وتخلق شعوراً سلبياً. لذلك، يجب العمل على إستبدال الشفقة على الذات بالامتنان. 

 2- لا تشترك في القيل والقال:

المرأة الواثقة من نفسها لا تتحدث عن غيرها من النساء، بل تتحدث عن أحلامها والخطط والتطلعات في المستقبل. و لا تشغل نفسها بغيرها فهي في سباق مع نفسها، لذلك لا تشترك في جلسات النميمة.!

  1. لا تشك في نفسها :

التردد ليس جزءاً من من شخصيتها. هي تعرف ماذا تفعل وما لا تفعل في جميع الأوقات. وتدرس قراراتها بمنتهى الدقة وبمجرد أن تقرر، فهو قرار لا رجعه فيه.

  1. لا تهمل عنايتها بنفسها :

تهتم بان توازن بين العمل والحياة السليمة، أنها تقضي وقتاً كافياً من النوم وتناول الطعام الصحي وقضاء بعض الوقت للترفيه لتشعر بالراحة.

  1. لا تستمع اليك بصورة عمياء:

المرأة الواثقة ترغب في جمع الأدلة الخاصة بها والتوصل إلى استنتاجها الشخصي. فهي تفكر دائما خارج الصندوق.

  1. لا تحاول إرضاء الناس:

هي لا تفكر في إرضاء الجميع. يمكنك أن تكوني أكثر قوة وذكاء إذا توقفت عن الحكم على نفسك من خلال ما يقوله الآخرون عنكِ.

  1. لا تضيع الوقت في القلق :

الوقت هو اثمن من ان يضيع في الشعور بالقلق وان يقضي في ـ ماذا لو. كان ينبغي ان افعل كذا وكذا….الخ. هذه الكلمات غير مفيدة .

  1. لا تندم على ما فات :

لا تضيّع وقتها في التفكير بالماضي. هذا لن يحل شيئاً وقد يؤدي إلى الكآبة. بدلاً من ذلك، استمتع بالحاضر وخطط للمستقبل.

 

  1. لا ترى الفشل كهزائم:

انها تدرك أن طريق النجاح مليء بالمطبات والعوائق. العزيمة التي تدفعها على المضي تجعلها تكمل الطريق حتى تحقق النجاح الذى تطلع اليه. انها تستفيد من الاخطاء و تتعلم من الفشل وتكمل الطريق.

  1. لا تختار بدون وعي:

تعرف تماماً الغرض من اختياراتها. هذا الوضوح في رؤية الغرض والعمل على تحقيقه هو الجزء الذى يلفت نظر الآخرين لشخصيتها. معرفتها للغرض والسعي لتحقيقه هو ما يميزها عن التي لا تعرف ما هو هدفها في الحياه.

 

  1. لا تأخذ الامور بصفة شخصية وتتقبل النقد:

تدرك دائماً ان اراء المقابل تعبر عن ذاته وليس عنها وهي تحترم رأيه وتعليقاته، حتى اذا اختلف معها، وهي ايضا تتقبل النقد وتستمع اليه بطريقة ايجابية.

12.لا تجد مشكلة مع الوحدة او الانفراد بعض الاحيان:

قد يشعر كثيرون ان الوحدة شيء غير مريح. اما بالنسبة لها، فهي تعتبر ان الوحدة او الانفراد يعيد شحن طاقاتها. فهي تستمتع بالوقت الذي تكون فيه بمفردها حيث يمكنها استكشاف نمو شخصيتها وتستطيع ان تستعيد نشاطها.

مقالات ذات صله