تعرفي على مسامات الوجه وطرق علاجها

إن مشكلة ظهور المسام البشرة الواسعة من اكثر المشاكل التي تقلق النساء ودائماً ما نبحث عن الحلول لتلك المشكلة ولكن يجب أن نبحث عن الأسباب قبل العلاج حتى نستطيع التغلب تماماً عليها، وفي كثير من الحالات لا نستطيع القضاء على المشكلة بالكامل.

إنّ المسام المتّسعة تأثر على المظهر العام للوجه وتسبب الجفاف وتنتشر في الأغلب عند الانف والجبهة والذقن، وعندما تتسع مسامات البشرة فإنّها تصبح ضعيفة وأكثر عرضة للتعرض للأوساخ وقد تعرضها للالتهابات وظهور البثور فيها، ولتغلب على المسام الواسعة يوجد العديد من العلاجات المنزلية تعمل على تصغير المسام.

العلاجات الطبيعية

يوجد العديد من العلاجات الطبيعية ولكن تكرار استخدامها يعطي نتائج باهرة:

  • مكعبات الثلج من الطرق الفعالة والبسيطة جداً، حيث نقوم بلف مكعبات الثلج بقطعة من القماش وتدليك الوجه بها وأن تكرار هذه الوصفة يومياً في الصباح بشكل منتظم تصغر المسامات وتنظم إفراز الزيوت الطبيعية للبشرة.
  • ان للعسل فوائد كثيرة للبشرة وتزيد من نظارتها وأن استخدام ملعقتين من العسل وعصير الليمون خاصة للبشرة الدهنية وتدليك الوجه بها لدقائق، ثم تركها لمدة 5 دقائق من أفضل الوصفات لعلاج المسام الواسعة.
  • يحتوي الخيار على الكثير من العناصر المهمة للبشرة ولها فعاليتها لعلاج المشاكل المختلفة للبشرة، ويعتبر من الوصفات الممتازة لعلاج اتساع المسامات، إنّ استخدام عصير الخيار مع بعض من ملح الطعام وتدليك الوجه بها لدقائق من الوصفات الممتازة للبشرة كما أنّ تناول الخيار يخلص الجسم من السموم.

مقالات ذات صله