تعرفي على الاضرارالتي يسببها الكعب العالي اثناء الحمل

متابعة – الجورنال
مما لاشك فيه ان الكعب العالي يزيد من جمال وانوثة المرأةويضيف لمسة اناقة على طلتها ،والنساء عموما تعشق لبس الكعب العالي وتواكب موضاته والوانه واشكاله ،ولكن المرأة الحامل يجب ان تبتعد قدر المستطاع عن ارتداء الكعب العالي لمل فيه من عواقب قد تكون وخيمة على صحة الحامل
ومن المهم للنساء الحوامل عدم التخلي عن أسلوبهم والجمال خلال فترة الحمل . لكن في بعض الأحيان حتى النساء الذين تعهدوا بأنهم لن تتوقف رعاية مظهرها وأسلوب لديه لتقديم التضحيات الأزياء بما في ذلك التخلي عن الكعب العالي دائما ما السحرية الخاصة بهم .
النساء جميعا نشترك في حب الأحذية ، بينما يدفع بعض النساء الحوامل على ارتداء الاحذية ذات الكعب العالي الذي هو ضروري للحالة النفسية أكثر خلال فترة الحمل .
بالنسبة لبعض النساء ، محبي الكعب الذين يعتبرونه شيء أساسي وجزء لا يتجزأ لهم ، الأمر الذي يجعلها يشعروا بالنقص عندما يتخلوا عن الكعب العالي لأنهم اعتادوا عليه .
للأسف ، عندما ترتدي الحامل للكعب العالي يصاحبه الألم .
وهناك العديد من الآثار الجانبية للبس الكعب خلال فترة الحمل منها :
زيادة الوزن والتغيرات الهرمونية في فترة الحمل يكون لها تأثير كبير على الجسم؛ تليين العضلات والأربطة وتمتد بسبب زيادة في هرمون المبيض ، مما يجعل قدميك أكثر عرضة للفي الكاحل والرباط السلالات على أساس يومي .
الكعب العالي يغير الموقف الخاص بك ، وتقصير عضلات الساق الخاص بك ووضع زيادة الضغط على ظهرك والركبتين .
في الحمل هذا ضغطا إضافيا على المفاصل عندما تكون بالفعل تحت ضغط ، والذي يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من القدم والساق ومشاكل الظهر ويمكن أن يزيد من احتمالات السقوط .
يمكن ارتداء الكعب العالي الذي يساهم في آلام أسفل الظهر ، والتي يمكن أن تصبح شديدة . و قد تشعر أيضا بألم جسديا اثناء فترة الحمل .
فإنه من الشائع أن يشعر بالدوار أحيانا ، ويجري في الكعب العالي قد لا يكون الطريق الأسلم للالتفاف . وهناك سبب آخر لعدم ارتداء الكعب العالي هو أنك قد تجد الكاحلين والقدمين تتضخم (وذمة) ، وخصوصا في الربع الثالث . فإنه من الشائع جدا أن يكون والذمة خلال فترة الحمل . ما بين 50 في المائة و 80 في المائة من النساء الحوامل الأصحاء يكون عليه .
إذا كنت حاملا ، اختر الحذاء جيدا ، الأصابع المستديرة والكعب المنخفض ، أحذية مريحة مع الأشرطة لدعم القدم والكاحل ولتساعد على تقليل الانزعاج ومنع احتمال الضرر على المدى الطويل .
هناك الكثير من الأحذية المختلفة المتاحة اليوم والتي يمكن أن تكون لا تزال المألوف لارتداء والتي هي داعمة ومريحة .
من المهم أيضا ارتداء الأحذية مع اضافية امتصاص الصدمات ، وقوس الداعمة .
دراسات وابحاث
إذا ذهبت برأي الجمعية الطبية الاميركية للعناية بالقدم ، فإن الكعب العالي مباح ولكن فقط إذا كان ارتفاع كعب هو في غضون 1 .5 إلى 2 بوصة .
الأطباء في جميع أنحاء العالم توصي المرأة الحامل بارتداء أحذية داعمة التي تم تصميمها مع كعب قاعدة واسعة ، حتى أن الصدمة يمكن استيعابها بسهولة . وذلك لأن المرأة الحامل تحمل الوزن الزائد والأحذية بمثابة دعم المساعدات الحيوية .
خيارات – هناك نساء الذين لا يستطيعون ” ، يعيش” من دون موقفهم . النساء العاملات في قطاع الإعلام أو الأعمال التجارية وتبين تجد صعوبة بالغة في الخروج دون الزوج المفضلة لديهم من الكعب . ولكن ينصح الأطباء أن تقوم على الأقل بزوج ىخر من الاحذية للغيار في سيارتك . يجب أن يكون الزوج من أحذية رياضي ومريح بحيث يمكنك تغييره بسهولة إلى الزوج كعب المنخفض .
النقطة التي يجب أن يكون لاحظت أن الكعب العالي من الأفضل تجنبها وليس من المستحسن بالتأكيد أن كنت بسها لأكثر من ساعتين في المرة الواحدة . لذلك ، فإنه من المستحسن أن تتبع نصيحة طبيبك والتوازن اليوم كما يمكنك التبديل بين بالتناوب الكعب والحذاء المنخفض الخاصة بك . لضمان الراحة الجسدية وتذكر أنك مسؤول أيضا عن صحتك ورفاه الطفل الذي ينمو بداخلك .

مقالات ذات صله