تعرفي على افضل واسرع الوصفات الهندية لتطويل الشعر

شعر المرأة هو أول اهتمامها منذ صغرها ، فكل النساء يحلمن بشعر ناعم وطويل ، فصاحبة الشعر الطويل لها جاذبية وأنوثة خاصة تفوق جميع السيدات ، أكثر النساء يقضين وقت كبير في تحضير وصفات الشعر المختلفة ، أو الذهاب إلى صالونات التجميل .

ونرى أن الشعر الهندي يمتاز بسحر وجاذبية خاصة ، جميعنا يعرف أن الهنود هم أكثر فصيلة  في  العالم إمتلاكاً للشعور الناعمة القوية الجذابة، وذلك لأن هناك بعض الأشياء التي يفعلها الهنود ، يجب أن تعرفيها لكي تمتلكي شعراً  مثلهن ، النساء في الهند شعرهن متلألئ ،مقاوم للتحول الي اللون الرمادي ، وهذا لا يحدث نتيجة للجينات الوراثية والتغذية المختلفة فقط .

أسرار جمال الشعر الهندي :

أولاً : النساء الهنديات لا يغسلن شعرهن كل يوم. لكنهن يرون أن مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع كافية. وبالتالي فإن الشعر وفروة الرأس لديها الوقت لإعادة الشحوم . وتعتبر الشحوم الطبيعية هي أكبر حماية للشعر ضد جميع الآثار البيئية السيئة مثل: التعرض كثيراً للشمس، والهواء الجاف جدا، والضباب الدخاني، والأوساخ والغبار .

ثانياً : التوقف عن إستخدام المجفف ، فإن فروة الرأس ستصبح أقوى وسوف يصبح الشعر قوياُ ، لأن السماح للهواء بتجفيف فروة الرأس بشكل طبيعي في الهواء يجعله أقوى ، يمكن إرتداء منشفة معلقة حول الشعر لفترة من الوقت لكي لا تصاب رأسك بالبرد .

ثالثاً : النساء الهنديات لا يستخدمن أبداً الفرش أو الأمشاط المصنوعة من شوكات معدنية أو مواد مطاطية أو بلاستيك .  بل يستخدمن الأمشاط والفرش الخشبية ، أيضا في الهند النساء لا تجعل لشعورهن نمط من أنماط الشعر الصارمة أو الكعكة. بل يربطن شعرهن بطريقة عارضة مع شريط فضفاض من أي مادة طبيعية ،  وعادة لا يستخدمن أي رابطات شعر من مواد صلبة . وكما تعرفن أن المناسبات الخاصة بطبيعة الحال تتطلب تصفيف الشعر لكن حتى ذلك الحين يجب أن تفضلي العمل مع المواد الطبيعية بدلا من المعادن والبلاستيك أو المنتجات المطاطية .

وصفات وزيوت هندية :

1- زيت جوز الهند : هو الزيت الأكثر إستعمالاً في الهند ، لما فيه من فؤائد فهو يغذي الشعر ويجعله قوياً ، وهو من الزيوت التي لا تسبب أي ضرر لفروة الرأس ، وللحصول علي أفضل نتيجة يجب غسل الشعر جيداً ثم وضع زيت جوز الهند ، والقيام بتمشيط الشعر جيداً حتي يتغلغل الزيت داخل فروة الرأس ، ثم وضع منشفة مبللة بالماء الساخن ، ويترك لمدة ساعة ثم يتم غسل الشعر .

2- زيت الزيتون : إن تم مزج بعض من زيت الزيتون  مع  زيت جوز الهند وعصير الليمون ، ووضعهم علي الشعر لمدة خمس عشرة دقيقة ، ووضع منشفة دافئة علي الرأس سوف يصبح الشعر ناعم ، و سوف يعالج تلف الشعر .

3- مزج زيت جوز الهند مع زيت الخردل و أوراق نبات الكاري ، وتسخين الخليط علي نار هادئة  ، ثم إضافة بعض من نبات الكافور إلى الخليط  ويترك ليبرد ، ثم يدهن به فروة الرأس جيداً .

4- الحلبة والحناء : يتم خلط معلقتان من الحناء مع معلقة من الحليب ومعلقة من مسحوق الحنة و ثلاث معالق من القهوة مع ربع كوب عصير نعناع  ، يوضع الخليط على الشعر ويغطى الشعر لمدة ثلاث ساعات ، ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ ، ويتم تكرار العملية مرتين إسبوعياً .

5- زيت دابر أملا الهندي : من أهم الزيوت الهندية ، له تأثير كبير علي الشعر فهو يعالج التلف والتقصف ، ويعيد الحيوية واللمعان للشعر ، وعلي الرغم من فائدته الكبيرة إلا أنه غير متوفر في الأسواق العربية  .

نصائح عامة للعناية بالشعر :

1- غسله مرتين إسبوعياً حتي لا يفقد الشعر زيوته الطبيعية التي تحميه من الجفاف .

2- إستخدام زيوت طبيعية و البعد عن الشامبو الذي يحتوي علي مواد كيماوية .

3- إستخدام فرشاة خشبية بدلاً من البلاستيك أو المعدن و تغسل جيداُ بالماء الدافئ .

4- تناول الفيتامينات و أكل الأسماك لما فيها من زيوت طبيعية .

5- يمكن قص أطراف الشعر الميتة حتى يصبح الشعر حيوياً مرة أخرى .

مقالات ذات صله