تصفيات آسيا: عمان وفلسطين يعبران الى النهائيات ولبنان والأردن يواصلان الصدارة

ضمن المنتخبان العماني والفلسطيني، تواجدهما في نهائيات آسيا في الامارات العام المقبل، بعد فوزهما توالياً على المالديف وبوتان في الجولة الرابعة من التصفيات، فيما واصلت لبنان عروضها الممتعة وواصلت صدارة ترتيب مجموعتها، في الوقت الذي تعثرت فيه الأردن بالتعادل مع أفغانستان.

ضمن منتخب عمان الحصول على بطاقة التأهل للنهائيات بعد فوزه خارج ملعبه على المالديف 3-1 على الستاد الوطني في مالي، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في تصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وسجل خالد الهاجري (15) ولاعب المالديف علي امدان (19 بالخطأ في مرمى فريقه) وأحمد مبارك (57) أهداف عمان، في حين أحرز علي فاسير (24) هدف المالديف الوحيد.

حصد منتخب فلسطين الفوز الرابع على التوالي وضمن التأهل للنهائيات بعد فوزه الكبير على بوتان 10-0 يوم الثلاثاء على ستاد دورا في الخليل، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في تصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وسجل عبداللطيف البهداري (4 و40 و44) وعبدالله جابر (6) وتامر صيام (22) وسامح مراعبة (30) وخالد سالم (48 من ضربة جزاء) ومحمد الناطور (60) وجوناثان كانتيلانا (63 و70) أهداف الفوز لمنتخب فلسطين.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز عمان على المالديف 3-1 على الستاد الوطني في مالي.

وواصل منتخب فلسطين التحليق في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة كاملة من أربع مباريات، مقابل 9 نقاط لعمان و3 للمالديف ولا شيء لبوتان، حيث ضمنت فلسطين وعمان التأهل للنهائيات.

وبدأ منتخب فلسطين المباراة بقوة ونجح في افتتاح التسجيل بالدقيقة الرابعة عبر رأسية عبداللطيف البهداري إثر تمريرة تامر صيام العرضية من الجهة اليسرى.

ثم ضاعف أصحاب الأرض النتيجة في الدقيقة السادسة عبر تسديدة عبدالله جابر القوية التي ذهبت في الزاوية اليسرى للمرمى.

وأضاف تامر صيام الهدف الثالث لفلسطين عقب تمريرة من عبدالله جابر (21)، قبل أن يضيف سامح مراعبة الهدف الرابع بعد تمريرة جوناثان كانتيلانا (30).

ومن جديد عاد البهداري ليسجل هدفين، فسجل الهدف الخامس عبر كرة رأسية إثر ضربة حرة مباشرة نفذها تامر صيام (40)، قبل أن يضيف السادس بكرة رأسية أيضاً إثر الركلة الركنية التي نفذها كانتيلانا (44).

وفي الشوط الثاني استمر التفوق الفلسطيني، ليسجل خالد سالم الهدف السابع عبر ضربة جزاء إثر لمس دساوا تشيرينغ للكرة بيده داخل منطقة الجزاء (48)، ثم أضاف البديل محمد الناطور الهدف الثامن بعد تمريرة بينية متقنة من صيام (60).

وسجل جوناثان كانتيلانا الهدف التاسع لأصحاب الأرض عبر تسديدة قوية من حافة متقنة الجزاء (63)، ثم عاد ذات اللاعب وسجل الهدف العاشر بتسديدة من مسافة قريبة (70).

وبدوره، واصل منتخب لبنان التحليق في الصدارة بعد فوزه الكبير على كوريا الشمالية 5-0 يوم الثلاثاء على ستاد المدينة الرياضية في بيروت، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في تصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وسجل هلال الحلوة (21) وحسن معتوق (25) وسمير اياس (49) وعلي حمام (80) وربيح عطية (90+1) أهداف الفوز للمنتخب اللبناني.

وأكمل منتخب كوريا الشمالية المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع كيم تشول-بوم في الدقيقة 82 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وابتعد منتخب لبنان في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 5 نقاط لهونغ كونغ ونقطتين من ثلاث مباريات لكوريا الشمالية ونقطة لماليزيا.

وتعادل منتخب الأردن خارج ملعبه مع أفغانستان 3-3 على ستاد الجمهورية المركزي في العاصمة الطاجيكية دوشانبي، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في تصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وسجل منذر أبو عمارة (40) وعدي الصيفي (43 من ضربة جزاء) ومهند السليمان (86) أهداف الأردن، في حين أحرز الأردني مهند السليمان (15 بالخطأ في مرمى فريقه) وهارون فخر الدين (64) والبديل خيبر أماني (81) أهداف أفغانستان.

وحافظ المنتخب الأردني على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، بفارق الأهداف أمام فيتنام، مقابل 3 نقاط لكمبوديا ونقطتين لأفغانستان.

مقالات ذات صله