تشكيل لجنة لمعالجة التأخير برواتب المتقاعدين

الجورنال- خاص

 طالب النائب عن محافظة الانبار المنضوي في تحالف القوى العراقية عادل خميس المحلاوي الاثنين  بـ”التحقيق في وجود عشرات الشكاوى المتعلقة بعمل هيئة التقاعد العامة والمتضمنة التأخير والتسويف والروتين في انجاز المعاملات فضلا عن حلالات الابتزاز من قبل بعض الموظفين وايقاف المعاملات التقاعدية”.

وقال في تصريح لـ(الجورنال) ان “وزير المالية مطالب بتشكيل لجنة تحقيقية لمحاسبة المقصرين في تأخير رواتب اكثر من ٩٠٠ شخص من اعضاء مجلس المحافظة”. 

 وقال المحلاوي ان دور مجلس النواب رقابي وتشريعي ويتطلب منا الاستماع الى شكاوى المواطنين “مشيرا الى ان من بين المتقاعدين هناك اكثر من ٩٠٠ شخص من اعضاء مجلس محافظة الانبار السابقين وغيرهم وبدون سند قانوني منذ اكثر من ستة اشهر، مشيرا الى ان مدير هيئة التقاعد الوطنية اخبرنا بان الايقاف جاء بأمر من قبل هيئة النزاهة، لافتا الى ان هيئة النزاهة نفت اوامرها بهذا الشأن، مؤكدة في الوقت ذاته بان اوامرها اختصرت بحق اعضاء مجلس صلاح الدين”.

 وطالب المحلاوي “وزير المالية بتشكيل لجنة تحقيقية لما تم ذكره آنفا ومحاسبة المقصرين”، داعيا “لجنتي النزاهة والمالية النيابيتين بتشكيل لجنة تحقيقية مشتركة من أعضائها ومعالجة الخروقات الحاصلة في هيئة التقاعد وإيجاد الآلية المناسبة التي تضمن إعطاء كل ذي حق حقه  ومحاسبة المقصرين”.   

مقالات ذات صله