تخصيص اموال  للمرأة ضمن الموازنة المقبلة

 الجوررنال- خاص

اكدت رئيسة لجنة المرأة والأسرة والطفولة النيابية رحاب العبودة  الثلاثاء بان اللجنة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تخصيص الاموال اللازمة ضمن الموازنة المقبلة لتنفيذ القرار الاممي 1325 الخاص بالمرأة ودورها”.

وقالت في تصريح صحفي اطلعت (الجورنال) على نسخة منه  ان اللجنة ومن اجل العمل على هذا الهدف ستبدأ باستضافة المختصين بهذا الجانب من اجل الوصول الى رؤى مشتركة لتضمين القرار الاممي 1325 في موازنة العام المقبل”.

وأضافت العبودة انه” يجب العمل على اعطاء المرأة دورها الكامل في المجالات كافة وان تكون لها مشاركة في كل اللجان المشكلة الخاصة بالسلم الاهلي والاجتماعي اضافة الى العمل على ابعاد التنظيمات النسوية عن اي ربط او تبعية بالاحزاب السياسية”.

وكان مجلس الامن الدولي اصدر في عام 2000 القرار رقم 1325 وهو عبارة عن وثيقة مكونة من 18 نقطة تركز على أربعة مواضيع متشابكة لمشاركة النساء على كافة أصعدة صنع القرار وفي عمليات السلام وتدريبها للمشاركة في عمليات حفظ السلام وحماية حقوق الفتيات والنساء وتعميم المنظور المشترك في أنظمة الإبلاغ والتنفيذ في الأمم المتحدة. ويعد العراق اول دولة عربية صادقت على هذا القرار الخاص بدعم المرأة.

مقالات ذات صله