تحكمي في زيوت البشرة الزائدة هذا الصيف!

الإفرازات الدهنية الزائدة تتسبب في لمعان البشرة. إذا كنتِ تعانين من مشكلة تراكم الزيوت على بشرة الوجه بشكل مفرط خلال فصل الصيف، إليكِ هذه النصائح الفعّالة للتخلص من تلك المشكلة المزعجة!
مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، قد يؤدي ذلك لتحفيز نشاط الغدد الدهنية وإفراز الزيوت بشكل مفرط على بشرة الوجه. من أهم النتائج المترتبة على تلك المشكلة هي انسداد المسام وظهور البثور. اللمعان الزائد على بشرة الوجه هو ما لا نرغب به جميعاً. لذلك، جمعنا إليكِ أهم النصائح التي تساعدك على اجتياز تلك المشكلة نهائياً والحفاظ على بشرة نضرة مشرقة بدون لمعان!
1- استخدام منظفات البشرة
تنظيف البشرة هي الخطوة الأساسية للتخلص من الدهون الزائدة والوقاية من لمعان البشرة. اختاري أنواع المنظفات التي تحتوي على حمض السالسليك ضمن مكوناتها لضمان الحفاظ على بشرة أكثر جفافاً ونعومة. يساعد حمض السالسليك على إزالة الزيوت المتراكمة على سطح البشرة، كما يمنعها من التراكم داخل مسام البشرة لضمان الحفاظ على بشرة نظيفة تماماً خلال فصل الصيف. ننصحك أيضاً بغسل اليدين بشكل منتظم لتجنب ملامسة البشرة أثناء الصيف، مما يؤدي لانتقال العدوى الفطرية وهو ما يزيد مشكلات البشرة الدهنية سوءاً.
2- استخدام البرايمر
إذا كنتِ كثيرة التنقل والسفر خلال فصل الصيف، يمكنكِ استخدام برايمر لامتصاص الزيوت الزائدة. تتوافر الكثير من أنواع البرايمر، لكن تحتاجين لاختيار الأنواع التي تمنع تراكم الزيوت على سطح البشرة. يساعدكِ ذلك على تجنب لمعان البشرة خلال فصل الصيف، كما يمنحكِ مكياج أكثر ثباتاً. اختاري تركيبات البرايمر المناسبة لنوع بشرتك لتلافي العديد من المشكلات التي قد تواجه بشرتك باستخدام الأنواع غير المناسبة.
3- ماسكات البشرة
استخدام ماسكات البشرة هي من أفضل الوسائل الفعّالة للتخلص من مشكلة تراكم الزيوت الزائدة على البشرة. من أفضل المكونات التي تناسب البشرة الدهنية وتعمل على امتصاص الزيوت الزائدة هي الفحم النشط، الشوفان أو حمض السالسليك. احرصي على استخدام تلك المكونات لتحضير ماسكات العناية بالوجه بشكل منتظم، خاصةً خلال فصل الصيف. ماسكات الطمي أيضاً هي ضمن الحلول اللازمة للتحكم في إفراز الزيوت داخل خلايا البشرة.
4- الحليب
يساعد الحليب على مكافحة كافة المشكلات التي تواجه البشرة الدهنية. يمكنكِ إدراج الحليب البارد خلال روتنيك اليومي للعناية بالبشرة حيث يحتوي الحليب على أملاح الماغنسيوم، التي تساعد على تنقية البشرة والحفاظ على حيويتها. وفقاً للخبراء، فإن استخدام الحليب البارد لمسح بشرة الوجه يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة، كما يعمل كذلك على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة. كرري ذلك بشكل يومي في الصباح للحفاظ على بشرة جافة وصحية طوال اليوم.
5- استخدام المناشف الورقية قبل تطبيق المكياج
من الخدع الفعّالة للحفاظ على بشرة صحية خالية من الزيوت الزائدة، استخدمي المناشف الورقية لتجفيف البشرة جيداً للتخلص من أي إفرازات دهنية. بعد توزيع الكريم المرطب، استعيني بمنشفة واستخدميها للضغط على الوجه برفق. يمكنكِ تكرار ذلك عدة مرات لضمان الحصول على بشرة نقية تماماً قبل تطبيق المكياج. كما يمكنكِ استخدامها أيضاً لامتصاص الزيوت الزائدة على البشرة التي قد تتراكم بعد تطبيق المكياج.

مقالات ذات صله