تحرير عكاشات بداية لتنظيف غرب الأنبار .. القوات الأمنية تؤكد تطهير عنه وراوه خلال يومين

الأنبار- الجورنال نيوز
اعلن القيادي في الحشد الشعبي بمحافظة الانبار قطري السمرمد السبت ان معارك تطهير قضائي راوه وعنه من المحور الثاني لمنطقة الصكرة والبغدادي ستنطلق خلال اليومين المقبلين .
وقال السمرمد لمراسل «الجورنال نيوز» ان” القوات الامنية في مناطق ناحية البغدادي والصكرة في قضاء حديثة ستتحرك في عمليات التحرير لقضائي راوه وعنه خلال الـ 48 ساعة المقبلة بالتزامن مع عمليات تطهير منطقة عكاشات”.واضاف السمرمد ان” طيران القوة الجوية العراقية القى الالاف من المنشورات التحذيرية في مناطق راوه وعنه لابلاغ الاهالي باقتراب ساعة تحريرهم من سيطرة تنظيم داعش الارهابي”.
بدوره اعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن محمود الفلاحي، السبت، ان معارك تطهير منطقة عكاشات غربي الانبار مستمرة ومقاومة عناصر تنظيم داعش الارهابي ضعيفة لكونه اعتمد تفكيك الطرق لعرقلة القوات البرية التي ستحرر المنطقة خلال الساعات القليلة المقبلة .
وقال الفلاحي لمراسل «الجورنال نيوز» ان” القوات الامنية جهزت ممرات آمنة لإخلاء العوائل المدنية ونحن نتوقع وجود اعداد قليلة من المدنيين في منطقة عكاشات غربي الانبار مع قلة اعداد عناصر التنظيم الذين هربوا الى قضاء راوه وعنه والقائم منذ ايام مضت”.
واشار الفلاحي إلى ان” تقاطع عكاشات ومداخل ومحاور المنطقة مفخخة بالعبوات الناسفة، والجهد الهندسي لقوات الجيش مستمر بعملية المعالجة والتفكيك”.
وكشف مصدر امني مسؤول في محافظة الانبار، السبت، ان القطعات القتالية تتقدم بشكل كبير بمعارك تطهير منطقة عكاشات غربي الانبار من دون مقاومة من عناصر تنظيم داعش الارهابي .
وقال المصدر لمراسل «الجورنال نيوز» ان” القوات الامنية تقدمت من محور منطقة الاربعين وسكة القطار ومن جهة قضاء الرطبة ومن محور المجمع السكني ولم تتعرض القطعات العسكرية لاي مقاومة من عناصر التنظيم الارهابي ما يدل على هروبهم الى قضاء راوه”.
واضاف المصدر ان” القوات الامنية من الجيش وافواج الطوارئ شرعت بتأمين الطرق والمداخل الرئيسية في محاور عكاشات وتفكيك العبوات الناسفة لضمان دخول الارتال العسكرية الى عمق منطقة عكاشات لتحريرها”. وكان مصدر امني مسؤول في قيادة عمليات الفرقة الاولى ضمن قوات عمليات الانبار اعلن السبت انطلاق معارك تحرير منطقة عكاشات غربي الانبار ومن عدة محاور .
وقال المصدر لمراسل «الجورنال نيوز» ان” القوات الامنية من عمليات الانبار والفرقة الاولى وقيادة حرس الحدود والفوج التكتيكي لشرطة الانبار بدأت باقتحام منطقة عكاشات غربي الانبار وتحريرها من عناصر تنظيم داعش الارهابي”.
واضاف ان” القطعات القتالية بدأت بشق ممرات آمنة لدخول الدروع والدبابات الى المنطقة المستهدفة مع ضمان سلامة المدنيين الذين يحتجزهم عناصر التنظيم الارهابي كدروع بشرية”.
واشار المصدر الى ان” معارك تطهير عكاشات بدأت من عدة محاور، منها من منطقة المجمع السكني ومن سكة الحديد ومن جهة قضاء الرطبة مع وجود مظلة جوية للطيران الحربي في مساندة القوات البرية”.

مقالات ذات صله