تحديد موعد مباراة العراق واوغندا

حدد الاتحاد العراقي لكرة القدم، موعد إقامة المباراة الودية بين المنتخب الوطني ونظيره الاوغندي على ملعب كربلاء الدولي ضمن مساعي العراق لرفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية.

وقال عضو المكتب الإعلامي لاتحاد الكرة حسين الخرساني لـ(الجورنال) إنه “تم تحديد يوم الثالث عشر من شهر تشرين الثاني المقبل، موعدا لإقامة المباراة التجريبية لمنتخب العراق مع نظيره الاوغندي”.

وأضاف ان “الاتحاد حدد ملعب كربلاء الدولي، ليكون مسرحا لتلك المباراة، التي تأتي في إطار مساعي العراق برفع الحظر الكلي عن ملاعبه”.

وفيما يخص مشاركة العراق في بطولة دوري ابطال اسيا، أكد الخرساني ان اتحاد الكرة تلقى كتابا رسمياً من نظيره الاسيوي حول مشاركة اندية العراق في البطولة الأولى في القارة.

وقال الخرساني في هذا الصدد، إن “الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، ارسل في وقت سابق، كتاباً الى اتحاد الكرة يؤكد فيه منح العراق مقعداً ونصف المقعد في دوري ابطال آسيا الموسم المقبل”.

وأضاف ان “الاسيوي اشترط اكمال الرخصة الاسيوية قبل السماح للأندية بالمشاركة في البطولة القارية الأولى”، مبيناً بالقول: “في حال اكتملت شروط الرخصة، فأن نادي القوة الجوية سيشارك مباشرة في دوري ابطال اسيا، فيما سيلعب الزوراء في الملحق المؤهل للبطولة”.

يذكر ان لجنة التراخيص في اتحاد الكرة، اشارت الى زيارة مرتقبة قريباً، لوفد من الاتحاد الاسيوي، من اجل الاطلاع على نسب انجاز الأندية العراقية لشروط الاتحاد الاسيوي.

مقالات ذات صله