تحالف القوى يطرح تغييرات العبادي الأخيرة في اول جلسة برلمانية

بغداد – الجورنال نيوز

كشف تحالف القوى العراقية، الثلاثاء، عن طرح التغييرات التي قام بها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي على بعض المدراء والمسؤولين في اول جلسة برلمانية.

وذكر النائب عن التحالف صلاح مزاحم الجبوري لـ(الجورنال نيوز)، ان” تحالف القوى الوطنية يتحفظ عل القرارات الفردية التي بدأ باتخاذها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اذ قام بتغيير اكثر من 14 منصب مهم في الدولة ، ” مبينا ” نحن لسنا ضد الاصلاح لكن نرفض بان يستبدلوا باخرين من حزب الدعوة”.

واضاف ، ان” العبادي ينتقد المحاصصة في تصريحاته الاعلامية بشكل لاذع وينتقد الكتل التي تتبناها لكنه اغلب  التغييرات التي يقوم يكون البدلاء هم من حزب الدعوة حصرا ، بالاضافة الى ان رئيس مجلس الوزراء يتخذ قراراته بشكل فردي لكنه يريد منا تحمل المسؤولية تجاه النتائج في وقت الفشل”.

وتابع الجبوري ، ان ” تحالف القوى الوطنية سيطرح التغييرات التي قام بها العبادي بشكل في باول جلسة للبرلمان لان اتخاذ القرارات بشكل انفرادي لاتخدم العملية السياسية وقد يسعى مستقبلا الى عرقلة تسليم السلطة بشكل سلمي”.

يشار الى ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اصدر امرا باجراء تغييرات في عدد من مسؤولي الدوائر الحكومية المهمة منها منصب جهاز المخابرات العراقي وبعض المصارف الحكومية، وهذا ما ولد ردود افعال غاضبة من الكتل السياسية عادة اياه قرار فردي.انتهى5

مقالات ذات صله