تتعامل بازدواجبة غريبة.. الأمانة تحارب “بسطات” الكرادة وتقيم لأقرانهم سوقاً مثالية في المنصور

بغداد ـ الجورنال نيوز
اعلنت أمانة بغداد، وضع آلية جديدة لتنظيم عمل المتجاوزين على الأرصفة والشوارع العامة في العاصمة، مشيرة الى أنها في حوار متواصل مع أصحاب البسطات.
وقال المتحدث باسم الأمانة حكيم عبد الزهرة في تصريح لـ«الجورنال نيوز»، ،إن “الأمانة مستعدة لإنشاء سوق خاص لـ أصحاب البسطات في حال توافر مكان ملائم لهذه الفكرة”،لافتاً الانتباه الى انها طبقت هذه الفكرة سابقاً مع اصحاب البسطات في منطقة المنصور لتوافر المساحة المناسبة، لكنها على سبيل المثال تجد صعوبة في تنفيذها في منطقة الكرادة لعدم توافر المكان الملائم.
وأكد عبد الزهرة أن، “الكثير من الافكار التي طبقت في منطقة الكرادة كانت نتيجة التشاور مع أهالي المنطقة وتخصيص ورش عمل لأخذ آرائهم”.
ولفت الانتباه الى ان أمانة بغداد تبحث في عودة اصحاب البسطات الى مزاولة اعمالهم لكن بشكل متحرك أي عن طريق “العربات المتحركة” التي يسهل تنقلها وازحتها من المكان ومن ثم تستطيع الأمانة مزاولة اعمال التنظيف وايضاً تسهل حركة المواطنين في الشوارع العامة.
ووجهت امينة بغداد (ذكرى علوش) في وقت سابق بإزالة الحواجز الكونكريتية المشوهة وقطع السكراب التي تستعمل في اغلاق الشوارع وتعرقل تقديم الخدمات في عدد من أحياء الكرادة وضرورة مضاعفة الخدمات المقدمة للمواطنين والاهتمام بمظهر الشوارع العامة وازالة المشوهات ومنها الحواجز وقطع السكراب القديمة التي تستعمل في إغلاق جزء من الشوارع والازقة”.

مقالات ذات صله