بياتريس دال لأول مرة فى مصر

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط عن مشاركة النجمة الفرنسية بياتريس دال فور اختيار فيلمها “نجمة النهار” ضمن أفلام المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة ضمن فعاليات الدورة 33، ليشارك بذلك فى المهرجان لفيف من نجوم السينما الإسبانية فى التمثيل والإخراج، ومؤخرا باريس عاصمة الفنون في أوروبا.
وقال رئيس المهرجان الأمير أباظة إن بياتريس كانت من أسرع النجمات اللاتى وافقن على حضور المهرجان فور تلقيها دعوة تكريمها دون أسئلة كثيرة نظرا لشهرة المهرجان في فرنسا على مستوى السينمائيين، وشركات الإنتاج والتوزيع واهتمام المهرجان منذ نشأته بنجمات السينما الفرنسية ونجومها الذين كرموا على مدار دوراته المختلفة.
ومن المقرر أن تصل بياتريس إلى الإسكندرية بفيلمها “نجمة النهار” مع كاتبة الفيلم ومخرجته صوفي بلوندي التي بدأت كراقصة في فرقة “موريس بيجارت”، ثم اتجهت للإخراج وكتابة السيناريو كما عملت مع “أندرزج زولاوسكي” و”برونو نويتن”. بعد إخراجها فيلمها الطويل الأول، “هي وهو في الطابق 14” مع “جييوم ديبارديو”، ويعد فيلم “نجمة النهار” هو فيلمها الطويل الثاني، ومن المصادفة أن يكون عيد ميلاد المخرجة صوفى بلوندى ليلة افتتاح المهرجان.

مقالات ذات صله