بمبادرة من اتحاد الكرة.. أزمة رواتب الأولمبية ستنتهي خلال 48 ساعة

بغداد – الجورنال

أكد عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم، علي الأسدي، الثلاثاء، أنه قام بتسليم “بودرة” رواتب العاملين في اللجنة الأولمبية إلى وزارة الشباب والرياضة.

ولم يتسلم العاملون في اللجنة مستحقاتهم المالية لما يقارب الـ 50 يوماً، بعدما أصدر مجلس الوزراء القرار رقم (60) لسنة 2019 بتشكيل لجنة ثلاثية مؤلفة من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية وديوان الرقابة المالية، برئاسة وزير الشباب والرياضة، أحمد رياض، إذ تكون مهمتها تدقيق الاموال المخصصة للجنة الأولمبية.

وقال الأسدي في حديث صحفي، “أوصلت صباح اليوم، بودرة أسماء الموظفين العاملين في اللجنة الأولمبية إلى وزير الشاب والرياضة أحمد رياض من أجل صرف مرتباتهم”.

وأوضح، أن “أزمة المرتبات في طريقها للزوال خلال اليومين المقبلين بعد موافقة اللجنة الثلاثية برئاسة الوزير أحمد رياض”، مبيناً أن “الجانبين كانت لديهم رؤية متركة لإنهاء أزمة المرتبات”.

من جهته عضو لجنة المتابعة المنبثقة عن القرار رقم 60 الخاص بمجلس الوزراء لتنسيق العمل الرقابي مع اللجنة الاولمبية الوطنية، صباح الكناني، ان ، رواتب موظفي اللجنة الاولمبية ستصرف خلال ال 48 ساعة المقبلة بعد التوصل الى صيغة نهائية لحسم الملف بمشاركة معالي وزير الشباب والرياضة احمد رياض.

وقال الكناني إن “الجوانب الانسانية اخذت بعين الاعتبار لمئات الموظفين المنضوين تحت مظلة اللجنة وندرك تماما انهم بحاجة ماسة لمرتباتهم مهما تعددت اسباب الخروقات في عمل الاولمبية ، منوها ان ذلك لايعفي اي شخص من متابعة مسؤولياته والوقوف لرد ملفات الفساد والعبث بالمال العام الذي نجد انفسنا قد وقفنا على اول الطريق لايقافه تهائيا من مفصل الرياضة”.

واعلن مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة في وزارة الشباب والرياضة علاء عبد القادر ان الوزارة ماضية في صرف رواتب وعقود العاملين في اللجنة الاولمبية حسب توجيهات وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض.

و قال عبد القادر في بيان، انه التقى برئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي بعد زيارة مقر الاولمبية بمهمة رسمية لاستلام بودرة الرواتب، غير ان حمودي طلب استيضاح من الامانة العامة لمجلس الوزراء بشان تطبيق القرار رقم 60 لعام 2019، متمنيا ان تسير الامور بشكل سلس في الايام المقبلة.

واوضح ان اللقاء كان وديا ولدينا تفسيرنا الواضح، ومن حقهم الاستفسار وسياتي الرد خلال الاسبوع الحالي، والامور ستكون واضحة.

وكانت اللجنة الاولمبية اعلنت ان العاملين في اللجنة لم يتسلم مستحقاتهم المالية لما يقارب الـ 50 يوماً، بعدما اصدر مجلس الوزراء القرار رقم (60) لسنة 2019 بتشكيل لجنة ثلاثية مؤلفة من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية وديوان الرقابة المالية، برئاسة وزير الشباب والرياضة، احمد رياض، إذ تكون مهمتها تدقيق الاموال المخصصة للجنة الاولمبية.

مقالات ذات صله