بغداد تمنح الأولوية بصرف (البترودولار) لقطاع التربية والصحة ومشاريع الماء

2015-Oct-18-562342e2ab3ddالجورنال / ستار الغزي

وافقت الحكومة المحلية في محافظة بغداد ، على منح الأولية بصرف مبالغ البترو دولار البالغة (45) مليار دينار لدعم قطاع التربية والصحة ومشاريع الماء الصالح للشرب في مناطق النهروان وابو غريب والمعامل ، لافتة إلى أن” مبالغ البترو دولار خاصة بعام 2015 وستصرف تدريجا خلال 2016 .

وقال نائب المحافظ جاسم البخاتي لـ(الجورنال ) إن ” المحافظة لديها (45) مليار دينار خاصة بمبالغ البترو دولار ستصرف على قطاع التربية لبناء المدارس وقطاع الصحة لدعم المراكز الصحية والمستشفيات وتنفيذ مشاريع الماء الصالح للشرب في المناطق النهروان وابو غريب والمعامل ، مشيرا الى أن” تلك المناطق تُعاني من شحة كبيرة في الماء الصالح للشرب “.

وبين أن ” المحافظة تواجه ضائقة مالية كبيرة في تسديد ديون الشركات المنفذة للمشاريع السابقة والبالغ قيمتها المالية أكثر من (400) مليار دينار ، وبين أن موازنة 2016 تعتبر موازنة تشغيلية مما يؤخر تلك الديون على الشركات وبقائها على ذمة المحافظة “.

وأشار إلى أن ” رئيس الوزراء حيدر العبادي وعد المحافظة بأن يتم صرف (4) مليارات دينار لغرض أصلاح بعض المجمعات المائية التي دمرها الإرهاب في مناطق غرب بغداد ,ويتم الاتفاق مع الشركات بإصلاحها خلال فترة 60 يوما

مقالات ذات صله