بعد مديح بوتين لترامب.. أمريكيون يحذورن من خديعة

حذر محللون سياسيون روس، الملياردير الأمريكي، دونالد ترامب، المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016، بعد مديح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين له.
وحذر خبراء من أن بوتين ترأس في فترة من الفترات جهاز الاستخبارات في بلادة أو ما يُعرف بـ”KGB” حيث قال ماثيو روجانسكي من مركز وودرو ويلسون في مقابلة “بوتين يستطيع قراءة ترامب ويقول إنه يريد تغذية غروره ودفعه للإحساس بأنه بالفعل قادر على تحقيق كل تلك الأمور غير الواقعية التي يقول إنه يمكن أن يحققها ومن بعدها سأستخدمه”.
ويقول محللون أيضاً أن لدى بوتين وترامب لديهما نظرة متشابهة حول مبادئ القيادة، حيث قال المحلل السياسي، رون براونستين: “كلاهما يركز على صورتيهما وإظهار القوة والقدرات الفردية على ثني القوى العالمية في وجه قوى الشر”.
ويذكر أن بوتين امتدح ترامب على هامش مؤتمره الصحفي السنوي بحضور مئات الصحفيين الروس، حيث قال: “ترامب رجل لامع وموهوب من دون أدنى شك”، مثنيًا على أدائه فيما يتعلّق بالحملة الانتخابية الرئاسية بأنه الأفضل بين منافسيه، متابعاً: “لقد قال ترامب إنه يأمل بمستوى جديد من العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا، فكيف لا نرحب بهذا؟ أكيد سنرحب به”.

مقالات ذات صله