بعد تقارير إعلامية .. النقل تحقق بشبهات فساد في تعيينات الموانئ

بغداد – الجورنال

قررت وزارة النقل , الأربعاء, تشكيل لجنة عليا للتحقق بشبهات فساد بشأن تعيين 200 موظف في الموانئ , مشيرة الى انها كلفت الوكيل الإداري بمتابعة القضية بشكل مباشر واستلام الشكاوى من المواطنين.

وقالت الوزارة في بيان  ” أجل توخي الدقة في تطبيق المعايير الإدارية الصحيحة، قرر وزير النقل كاظم فنجان تشكيل لجنة تحقيقيه عليا برئاسة المفتش العام تتولى التحقيق في الخروقات، التي يُشاع انها رافقت تعيينات الشركة العامة للموانيء، والتي شملت مناقشة طلبات حوالي 18000 مواطن من المتقدمين للتنافس على فرص التوظيف في 200 درجة وظيفية شاغرة،”.

وأضافت ان ” مكتب المفتش العام في البصرة سيقوم باستلام شكاوى المتضررين، وعرضها على اللجنة التحقيقية، شريطة ابقاء الباب مفتوحاً للشكاوى لمدة عشرة أيام، ترفع بعدها التوصيات الى الوكيل الاداري في الوزارة لكي يحسم امرها نهائيا بموجب الضوابط والتعليمات”.

وكشفت مصادر مطلعة، الاربعاء، عن استغلال بعض المسؤولين في وزارة النقل الدرجات الوظيفية التي أطلقتها شركة الموانئ العامة لتعيين اقربائهم.

وقالت المصادر لـ «الجورنال », ان” الشركة أعلنت في وقت سابق عن اطلاق 200 درجة وظيفية شاغرة وقدم الاف المواطنين اليها الا انه لم يتم قبول سوى القليل منهم”، مؤكدا ان “بعض المسؤولين في وزارة النقل استغلوا مواقعهم لتوظيف اقربائهم”.

مقالات ذات صله