بعد تأهله لنصف النهائي.. الهلال السعودي يقترب من رقم اتحاد جدة الآسيوي

تأهل نادي الهلال السعودي لنصف نهائي دوري أبطال آسيا، للمرة الرابعة في تاريخه، كثاني أكثر الفرق الآسيوية بعد الفوز على العين الإماراتي.
وتمكن الهلال من اكتساح العين الإماراتي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الإثنين على ملعب الملك فهد بالرياض، في إطار إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي.
ويعتبر اتحاد جدة صاحب الرقم القياسي في التأهل لنصف نهائي البطولة الآسيوية برصيد 5 مرات.
وشهدت نسخة عام 2010 أول تأهل للهلال إلى نصف النهائي، حيث التقى مع ذوب آهن الإيراني، وخسر الفريق السعودي ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة (1-0).
وفي عام 2014 صعد الهلال للمرة الثانية في تاريخه إلى نصف النهائي، وواجه العين الإماراتي، وفاز الفريق السعودي ذهابا في الرياض بثلاثية نظيفة، وفي دبي فاز العين 2 / 1، ليتأهل الهلال للنهائي.
وكانت المرة الثالثة التي صعد فيها الهلال لنصف نهائي دوري أبطال آسيا في عام 2015، والتقى أهلي دبي، وتعادل الفريقان ذهابًا بالرياض 1 / 1، وفي دبي فاز الأهلي 3 / 2، ليخرج الهلال من البطولة.
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل 0-0 قبل أسبوعين على ستاد هزاع بن زايد في العين، فتأهل الهلال بعدما تفوق بواقع 3-0 في مجموع المباراتين.
وتأهل الهلال لمواجهة الفائز من مباراة الأهلي السعودي وبيرسيبولس الإيراني.
وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية خلال الشوط الأول حتى نجح الهلال في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 42 بعدما نفذ نيكولاس ميليسي ضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى ارتقى لها كارلوس ادواردو وحولها برأسه في الشباك.
ثم عاد ادواردو ليسجل الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بعدما استلم تمريرة ميليسي الساقطة خلف المدافعين وهيأ الكرة على صدره قبل أن يسدد على الطاير بعيداً عن متناول الحارس خالد عيسى (45+1).
وفي الشوط الثاني حاول العين الانطلاق نحو الهجوم بحثاً عن التعديل، ولكن الهلال حسم النتيجة من خلال تسجيل الهدف الثالث والذي جاء عقب هجمة مرتدة قادها سالم الدوسري الذي مرر إلى ادواردو المنفرد ليسدد في الشباك (74).
وكان العين تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من 6 مباريات، مقابل 11 نقطة للأهلي السعودي و7 لزوباهان الإيراني و3 لبونيدكور الأوزبكي، ثم فاز في دور الـ16 على الاستقلال الإيراني بواقع 6-2 في مجموع المباراتين.
في المقابل تصدر الهلال ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط لبيرسيبوليس الإيراني و7 للريان القطري و4 للوحدة الإماراتي. وفاز في دور الـ16 على استقلال خوزستان الإيراني بواقع 4-2 في مجموع المباراتين.
وأبدى عدد من لاعبي الهلال سعادتهم بالفوز الكبير الذي حققه الفريق على العين الاماراتي بثلاثة اهداف نظيفة، والتاهل للدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم، وذلك من خلال تغريداتهم على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” واسنتقرام”.
وغرد اللاعب محمد البريك على حسابه قائلا : “مبروك لجماهير نادي القرن..فوز وتأهل ومستوى مميز من اخواني اللاعبين”.
واضاف زميله نواف العابد تغيردة قال فيها :”فوز وتأهل أقل مانقدمه لجماهير الزعيم..الف مبروك لكل هلالي على وجه الأرض”.
أما الحارس العماني الدولي علي الحبسي هنأ جماهير ناديه عبر تغريدة قال فيها:”الف الف مبروك يا جماهير الزعيم أنتم الأميز دوما”.
لاعب الوسط سلمان الفرج بارك تاهل فريقه عبر صفحته على “الأنستقرام ” قائلا:” الف الف مبروووووك يارجال”.
من جانبه عبر اللاعب عمر خربين‏ عن سعادته بالتاهل، وغرد عبر حسابه على “تويتر” قائلا: “الف الف مبروك جمهور الزعيم ..الحمد لله على توفيقه .. خطوه مهمه في مشوارنا والقادم صعب، بدعمكم ومساندتكم قادرين على مواصلة تفوقنا”.
وجاءت التغريدة الاخيرة من القائد ياسر القحطاني الذي قال: “الحمدلله..مبروك للأمه الهلاليه..هاردلك للعيناويه..مستوى ونتيجه..كنتوا وكنا في الموعد..مبرووووووك”.

مقالات ذات صله