بعد الصفقات الـ10.. كيف سيلعب الميلان في الموسم المقبل؟

غير ميلان جلده في سوق الانتقالات الجاري بتعاقده مع 10 لاعبين على رأسهم ليوناردو بونوتشي نجم دفاع اليوفنتوس، ويدور الحديث حاليًا حول طريقة اللعب المتوقعة لفريق المدرب مونتيلا الموسم القادم. المؤكد أن المدرب الشاب محظوظ للغاية بامتلاك عدد من اللاعبين يسمح له باللعب بأكثر من طريقة لعب سواء خلال الموسم أو خلال المباراة الواحدة وحسب ظروفها، نستعرض هنا كل طرق اللعب تلك.
3-3-4 | هي الطريقة المفضلة لدى المدرب مونتيلا وقد لعب بها الموسم الماضي ولم يغيرها سوى نادرًا. توفر للفريق الكثير من الحلول الهجومية على الأطراف خاصة مع امتلاك ظهيرين هجوميين، ووجود هاكان في الوسط الأيسر وخلفه بيليا في الريجيستا سيوفر العمل المطلوب من عمق الملعب، لكنها قد تكون ضعيفة دفاعيًا إلا إن ضحت مجموعة الوسط والهجوم جيدًا لصالح العمل الدفاعي.
1-2-3-4 | لا تختلف كثيرًا عن 4-3-3 لكنها تمنح الظهيرين مساحة أكبر للتقدم والانطلاق للأمام مع تواجد اللاعبين حول المهاجم في عمق الملعب أكثر، أعتقد أنها أفضل لميلان لأن سوسو يلعب في العمق أفضل من الطرف وكذلك وجود هاكان سيساعد كثيرًا لأنه صانع لعب من العمق، مع عودة بونافينتورا في الوسط ليمنحه اللمسة الفنية المطلوبة ويربطه بالهجوم.
2-1-3-4 | طريقة ثالثة مشتقة من 4-3-3، لكنها تحمل تغييرًا جذريًا وهي الاعتماد على مهاجمين وخلفهما صانع لعب دون أجنحة، ويُقال أنها ستكون المفضلة لميلان الجديد. طريقة تناسب الوافد من البوندسليجا تمامًا، وتضمن مكانًا للمهاجم القادم (أو بوريني) بجانب أندريا سيلفا لكنها تُخرج سوسو من الحسابات إلا لو تفوق في مركز صناعة اللعب على الدولي التركي.
1-3-2-4 | الطريقة المفضلة لدى جل الجماهير، كونها تضمن وجود أكبر عدد من اللاعبين أصحاب الموهبة والجودة على أرض الملعب وبأدوار هجومية، لكن العب سيكون كبيرًا على خط الدفاع بجانب محوري الوسط. ضم ميلان لمهاجم جديد تعني ضرورة وجود مكان للدولي البرتغالي ! أين سيلعب ضمن ثلاثي الوسط المهاجم؟ على الأرجح بدلًا من هاكان.
2-4-4 | طريقة لعب أخرى توفر لمونتيلا فرصة اللعب بمهاجمين، وكذلك ستوفر قوة هجومية ممتازة من الطرفين، لكنها لن تكون بنفس القوة دفاعيًا ! هنا من الصعب أن يلعب هاكان على حساب بونافينتورا لأن الأخير أفضل كجناح، لكن هل يستطيع سوسو القيام بواجباته الدفاعية في مركز جناح الوسط الأيمن؟ أم يتقدم كونتي لهذا الدور ويترك مركز الظهير لأباتي أو كالابريا؟.
3-4-3 | الحديث ازداد كثيرًا حول اللعب بدفاع ثلاثي بعد التعاقد مع بونوتشي من يوفنتوس، هي طريقة تبدو مثالية لاستيعاب الصفقات الجديدة وللاستفادة القصوى من القدرات الهجومية لكونتي ورودريجز، إذ ستتراجع أدوارهما الدفاعية بوجود 3 مدافعين. طريقة تبدو مناسبة للغاية خاصة مع التقدم المحتمل لبونوتشي من الدفاع للوسط مما ينتج عنه تقدم كيسييه للهجوم من العمق. بالتأكيد مونتيلا هنا سيكون مطالبًا بالتخلي عن أحد لاعبي الوسط أو الهجوم، قد يلعب في الأمام بـ3 أو 2-1 أو 1-2.
2-5-3 | لا تختلف كثيرًا عن 3-4-3، لكن الكثافة العددية ستكون لصالح الوسط أكثر من الهجوم، وستوفر لميلان فرصة اللعب بمهاجمين في الأمام مع الدعم جيدًا من الخلف سواء من الطرفين أو العمق، الصراع سيكون قويًا بين هاكان وبونافينتورا على اللعب أساسيًا في الجانب الأيسر من الوسط، فيما لن يجد سوسو أي فرصة للعب هنا.
1-4-1-4 | بالتأكيد لن تكون تلك الطريقة المعتمدة لميلان، لكنها طريقة لعب قد يلجأ لها الفريق خلال المباريات إن احتاج دعم منظومته الهجومية. طريقة لعب توفر تواجد العدد الكامل من أصحاب القدرات الهجومية، وبتنوع ما بين العمق والطرفين. بالتأكيد قد تختلف الأسماء المتواجدة خلف المهاجم، قد يكون سيلفا بينها وأمامه الوافد الجديد !.

مقالات ذات صله