بطل اندورا يحضر الاولمبي العراقي الى نهائيات ريو

بغداد – الجورنال نيوز

يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم في الثامن عشر من الشهر الحالي مباراة تجريبية أمام نادي سانتا كولوما بطل الدوري في أندورا في برشلونة الاسبانية تحضيرا لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية التي تقام في البرازيل مطلع آب المقبل.

وقال المدرب المساعد للمنتخب الأولمبي حبيب جعفر في تصريح لـموفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية، اليوم الاربعاء، ان “معسكر برشلونة سيشهد اقامة مباراة واحدة أمام بطل الدوري في أندورا الذي يضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين المتميزين يتقدمهم الاسباني خوان كابديفيلا الذي سبق له أن مثل المنتخب الاسباني وأندية أتلتيكو مدريد وفياريال وديبورتيفو لاكرونيا واسبانيول فضلا عن احترافه في نادي بنفيكا البرتغالي”.

واشار الى ان “مواجهة ناد ينافس على اللعب في مسابقة دوري أبطال أوربا تمنح اللاعبين دافعا معنويا كبيرا من أجل تقديم أفضل ما لديهم, كما انها تسهم بصورة مباشرة في وضع مسار التحضيرات الأولمبية بالاتجاه الصحيح”.

وبين ان “اللعب أمام منتخبات كبيرة بحجم البرازيل والدنمارك وجنوب أفريقيا يتطلب تحضيرات فنية وذهنية خاصة للغاية لأن التعويض يكون أشبه بالمستحيل في حال خسارة أي مباراة”.

وأوضح جعفر ان “الجهاز الفني يعول بدرجة كبيرة على المعسكر الحالي في رفع معدلات اللياقة البدينة للاعبين فضلا عن زيادة عاملي التفاهم والانسجام لاسيما ان هناك عدد من اللاعبين الذين يستدعون لأول مرة إلى التشكيلة”.انتهى

مقالات ذات صله