بريطانيا تقترح على العراق الاستفادة من التجربة “الأفريقية” لتجاوز الفساد

بغداد – وكالات

اكد السفير البريطاني لدى بغداد، جون ويلكس، اليوم الثلاثاء، ضرورة توفير الامن والخدمات في العراق بعد الانتخابات التشريعية المقبلة، مقترحا الاستفادة من التجربة في البلدان الافريقية لتجاوز الفساد، فيما وعد بدعم العراق اقتصاديا.

وقال السفير خلال مؤتمر منعقد في لندن تحت شعار “معا نبني العراق”، إن “العراق حقق تقدما في المجال الأمني، وقدمت المؤسسات البريطانية المعنية الدعم له في هذا المجال”.

وأضاف ان “الانتخابات في الطريق ويجب ان نعمل لما بعد الانتخابات لتوفير الامن والخدمات وتحسين الواقع المعيشي للناس”، لافتا الى أن “افريقيا شهدت فسادا ولكن مع القيادة الجيدة تمكنت من تجاوز هذا المشكلة”.

وتابع السفير البريطاني، “بعد الانتخابات نعمل على التعاون مع العراق وتوفير أرضية لتحسين الأوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية والخدمية، وقد يتساءل البعض بأن هذا الامر يحتاج لسنوات أقول نعم هو كذلك ولكن يمكن تحقيقه”.

وكان السفير البريطاني السابق في العراق فرانك بيكر، اكد في نيسان 2017 ان رجال الأعمال البريطانيين والنساء يدركون الفرص والحوافز للاستثمار في العراق، مؤكدا أن مساعدة العراق في إعادة البناء مرهونة بالقضاء على الفساد.

مقالات ذات صله