بريطانيا تؤكد دعمها المتواصل للعراق في مختلف المجالات

بغداد – الجورنال

أكد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، على دعم بلاده المتواصل للعراق في مختلف المجالات.
وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت (الجورنال ) نسخة منه، إن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري التقى نظيره البريطاني بوريس جونسون في العاصمة البريطانية لندن”، مبينا أن “اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائية بين بغداد ولندن، وسبل تطويرها، ومجمل الأوضاع في المنطقة، والعالم، والتنسيق في الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية”.
وأضاف أن “الطرفين ناقشا المشروع الذي طرحته بريطانيا في شهر تموز الماضي الذي يزمع تبنيه من قبل العراق، وبريطانيا، وبلجيكا، والأورغواي الخاص بصياغة مشروع قرار دولي يقضي بتشكيل محكمة دولية خاصة لمحاكمة إرهابيي داعش، وكل من يدعم الارهاب”.
وشدد الجعفري، على “ملاحقة مروجي الإرهاب، والفتاوى التكفيرية، والدول التي تدرب، وتمول الإرهابيين، وتدعم إنشاء المدارس الخاصة بنشر التطرف”، مشيراً إلى أن “العراق يخوض حرباً عالمية ضد عصابات داعش الإرهابية، ويمثل خط المواجهة الأول دفاعاً عن نفسه، ونيابة عن العالم أجمع”.
واكد الجعفري على ان “وزارة الخارجية تستثمر كل المؤتمرات، واللقاءات الدولية لتحشيد الدعم، والمساندة للعراق، وتحث المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب، والتطرف، ومنع انتشاره”.
وأكد الطرفان، بحسب البيان، على “ضرورة طرح المشروع على جدول أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع المقبل”.
من جانبه أكد وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون على “دعم بلاده المتواصل للعراق في مختلف المجالات”، مشيراً إلى أن “مشروع القرار الذي سيطرح من قبل بريطانيا، والعراق، وبلجيكا، والأورغواي من شأنه منع انتشار الإرهاب، والحد من دعم بعض الدول للإرهابيين”.انتهى3

مقالات ذات صله