بروتوكول تعاون مشترك بين العراق والسعودية

أكدت وزارة الشباب والرياضة، السبت، أن العراق سيوقع بروتوكول تعاون رياضي مشترك مع المملكة العربية السعودية خلال شهر كانون الأول المقبل.
وقال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، عبر صفحته الرسمية في “الفيسبوك” : “تلبية لدعوة من رئيس مجلس الهيئة العليا للرياضة في المملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، سنتوجه بوفد رفيع من وزارة الشباب والرياضة العراقية وعدد من الشخصيات الرياضية المهمة لزيارة المملكة لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك”.
وأضاف ان “البروتوكول سيوقع بتأريخ ١٨ من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل”، معرباً عن امله بـ”رؤية المنتخب السعودي في أحد ملاعب العراق”.
من جانبها نفت وزارة الشباب والرياضة، الاثنين، تسمية وفدها لزيارة السعودية وابرام اتفاقية تعاون في مجالي الشباب والرياضة.
وقال مدير اعلام الوزارة علي العطواني لـ(الجورنال)، ان “وزارة الشباب والرياضة، لم تسمي اعضاء وفدها لزيارة السعودية، وان كل ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الشخصية غير صحيح”.
وأضاف ان “وزير الشباب والرياضة، عبد الحسين عبطان، اجرى اتصالات مع الجانب السعودي لفتح آفاق تعاون بين البلدين في الجانبين الشبابي والرياضي”.
واختتم العطواني تصريحه قائلاً: “تؤكد الوزارة على اهمية توخي الدقة في نقل المعلومات، واخذها من مصدرها الرسمي وعدم الاعتماد على مصادر غير موثوقة”.
وفي حال تم تأمين المباراة بين المنتخبين، فأنها ستكون مباراة تاريخية نظراً للجفاء الكبير في علاقات البلدين.

مقالات ذات صله