مطالبات بتحقيق فوري لكشف منفذي تفجيرات مدينة الصدر واحداث ابو غريب

بغداد – الجورنال

طالب رئيس كتلة بدر النيابية قاسم الاعرجي، الاثنين، باجراء تحقيق فوري لكشف منفذي التفجيرات التي استهدفت سوقا شعبيا في مدينة الصدر ببغداد يوم امس، فيما دعا الى معالجة الجرحى في ارقى المستشفيات على حساب الحكومة وتسريع معاملات الشهداء باسرع وقت ممكن.

وقال الاعرجي في بيان تلقت (الجورنال) نسخة منه “نقدم التعازي لاهالي مدينة الصدر ونعدهم ببذل اقصى الجهود لكشف الجناة”، مشددا على “ضرورة اجراء تحقيق موسع ودقيق لكشف منفذي تفجيرات مدينة الصدر في بغداد التي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى”.

وشدد الاعرجي وهو عضو في لجنة الامن والدفاع على “ضرورة بذل اقصى الجهود من قبل الاجهزة الامنية ووضع خطط استخباراتية كفيلة بكشف الجرائم والعمليات الارهابية قبل وقوعها”.

وطالب الاعرجي “الجهات المختصة بمعالجة الجرحى في ارقى المستشفيات على حساب الحكومة وتمشية معاملات الشهداء باسرع وقت ممكن”.

من جانبه طالب عضو لجنة الامن والدفاع النيابية اسكندر وتوت بتشكيل لجنة تحقيق باحداث ( ابو غريب ) ومدينة الصدر ، واعدام المقصرين .

وقال وتوت في تصريح لـ ( الجورنال  ) :” ان الخروقات الامنية بدأت تدخل المدن  والمناطق  المستقرة امنيا”..

ودعا وتوت الى تفعيل الجهد الاستخباري في مناطق اطراف بغداد ، خصوصا القريبة من المناطق الساخنة ، مشيرا الى :” ان قضاء ابو غريب من اكثر المناطق التي تحتوي على خلايا نائمة  لتنظيم داعش ، ويجب تطهيرها من هذه الخلايا  قبل البداء بعمليات تحرير مدن الانبار “.

وكان عناصر من تنظيم داعش هاجموا امس منطقة خان ضاري التابعة لابي غريب غربي بغداد واحتلوا سايلو الحبوب في المنطقة ، قبل ان تتمكن القوات الامنية من السيطرة على الموقف وقتل جميع الارهابيين الذين دخلوا الى السايلو . فيما وقع هجوم انتحاري في مدينة الصدر شرقي بغداد ادى الى استشهاد واصابة اكثر من 170 مواطنا .

مقالات ذات صله