بدء بيع تذاكر كأس العالم الخميس والأسعار تبدأ من 105 دولارات

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إن عملية بيع تذاكر كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا ستبدأ يوم الخميس وستتراوح أسعارها ما بين 105 دولارات لأقلها سعرا والخاصة بدور المجموعات وحتى 1100 دولار لأغلى المقاعد في المباراة النهائية.
وأضاف الاتحاد الدولي للعبة ان التذاكر ستباع عبر موقعه على الانترنت على مرحلتين وسيجري بعدها بيع التذاكر قبل وقت قليل من انطلاق النهائيات.
وسيجري التقدم بالطلبات في المرحلة الأولى خلال الفترة ما بين 14 سبتمبر أيلول وحتى 12 أكتوبر تشرين الأول.
ويمكن للمشجعين طلب تذاكر لمباراة واحدة أو لملعب محدد أو طلب التذاكر الخاصة بمنتخب معين خلال تلك المرحلة وفقا لاختيارهم.
وسيتم إبلاغ أي شخص تقدم بطلب بقبول أو رفض طلبه بحلول يوم 16 نوفمبر تشرين الثاني.
وتنتهي المرحلة الأولى في الفترة ما بين 16 و28 نوفمبر وسيتم فيها تخصيص التذاكر وفقا لقاعدة أسبقية التقدم بطلبات الحجز.
وقالت فاطمة سامورا الأمين العام للفيفا في بيان “وضعنا نظاما للتذاكر يكفل لجميع المشجعين فرصة للحصول على التذاكر بشكل آمن.
“على مدار التاريخ، أسهمت الجماهير بشكل أساسي في إضافة المزيد من السحر على بطولة كأس العالم”.
أما المرحلة الثانية للبيع فتم تقسيمها أيضا على فترتين. الأولى من الخامس من ديسمبر كانون الأول 2017 وحتى 31 يناير كانون الثاني 2018 على أن يتم توزيع حصص التذاكر وفقا لقرعة عشوائية.
وخلال الفترة ما بين 13 مارس آذار وحتى الثالث من أبريل نيسان ستكون التذاكر متاحة بأسبقية الحجز.
كما ستكون هناك ”فرصة أخيرة“ للشراء في الفترة ما بين 18 أبريل نيسان و15 يوليو تموز حيث موعد المباراة النهائية وستكون وفقا لأسبقية الحجز.
وذكر الفيفا أن هناك ثلاث فئات من التذاكر ستكون متاحة وستكون الفئة الأولى هي الأغلى سعرا.
وستتراوح تكلفة أرخص فئة وهي الفئة الثالثة ما بين 105 دولارات للمباراة في دور المجموعات وصولا إلى 175 دولارا للمباراة في دور الثمانية وانتهاء بمبلغ 455 دولارا للمباراة النهائية.
وستتراوح تكلفة المقعد في الفئة الأولى ما بين 550 دولارا للمباراة في دور المجموعات وصولا إلى 1100 دولار للنهائي.
وأشار الفيفا إلى أن هناك فئة رائعة ستكون مخصصة للمواطنين الروس بسعر مخفض يتراوح ما بين 1280 روبل (22.19 دولارا) لمباراة في دور المجموعات إلى 7040 روبل للمباراة النهائية. وتم إتباع نفس النهج في البرازيل عام 2014.
وسيحتاج كافة المشجعين الذين سيحضرون المباريات للتقدم بطلب للحصول على بطاقة هوية رسمية مجانية وذلك وفقا لطلب السلطات الروسية.
وتتضمن هذه البطاقة بعض المميزات مثل تأشيرة مجانية لدخول روسيا واستخدام وسائل النقل مجانا في أيام المباريات.
فيما أعلنت اللجنة المنظمة لكأس العالم لكرة القدم للأندية، المقررة في الإمارات خلال ديسمبر/ كانون الأول 2017، عن إجراء قرعة البطولة في العاصمة الإماراتية أبوظبي يوم 9 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.
ومن المقرر أن تكشف اللجنة المنظمة الأسبوع المقبل، عن تفاصيل الحدث، والشخصيات الرياضية العالمية التي ستشارك في مراسم سحب القرعة.
وستُطلق اللجنة المنظمة المحلية، حملة على نطاق الإمارات، للبحث عن قادة شباب، لإضافة صورة قيمة لبطولة كأس العالم للأندية 2017.
وسيتم إطلاق برنامج القادة الشباب، في المدارس والجامعات وأكاديميات كرة القدم للشباب في الإمارات، ويفتح أبوابه للطلبة بين 13-21 عاما.
ومن خلال دورهم كقادة لبطولة كأس العالم للأندية، يُشرف المشاركون بالمسؤولية في 4 مجالات تشمل الأنشطة البدنية والمهام الاجتماعية، مما يلعب دوراً فاعلاً في زيادة حماس عشاق كرة القدم والترويج للبطولة التي تقام في ديسمبر/كانون أول المقبل.
وتجدر الإشارة إلى أنه تأكد حتى الآن مشاركة أندية ريال مدريد الإسباني، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، وباتشوكا المكسيكي، في بطولة العالم للأندية، إلى جانب الجزيرة الإماراتي، بعد تتويجه بطلاً لدوري الخليج العربي للمحترفين الموسم الماضي.
وتنتظر البطولة تحديد أبطال أفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية.

مقالات ذات صله