بارزاني يدعو السياسيين الكرد الى توحيد الموقف بشأن استقلال الاقليم

بغداد- الجورنال نيوز
دعا رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، الخميس، السياسيين الكرد الى توحيد الموقف السياسي الوطني بشأن الاستفتاء والاستقلال في الاقليم.

وقال بارزاني في بيان اطلعت عليه (الجورنال نيوز) “تمر المنطقة وظروفها اليوم بمرحلة جديدة وبحسب جميع التحليلات والتوقعات، فان المنطقة تنتظر الكثير من التغييرات”، لافتا إلى أن “شعب كردستان وتجربته مقبلون على مرحلة حساسة ومصيرية ولا يمكن أن نخسر ونفقد هذه الفرصة المهمة لشعبنا لتقرير مصيره”.

وأضاف أن “الأهمية التي يتمتع بها شعب كردستان اليوم وموقعه المهم على المستوى الدولي، تضعه أمام أفق ومستقبل واضح، وقد تحققت الكثير من الانتصارات في الحرب ضد الإرهاب بشجاعة ودور بيشمركتنا الأبطال وبدمائهم وتضحياتهم وبدعم ومساندة من دول التحالف، وتعرض الإرهابيون للكثير من الخسائر والانكسارات، لكن الخطر مازال قائما”.

وتابع البارزاني “في هذه المرحلة التي نمر بها، لا يوجد أهم وأقدس وأعلى من حق تقرير المصير ولا يمكن أن نقبل بالتضحية بهذه المسالة المصيرية من أجل صراعات حزبية داخلية”، داعيا القوى السياسية في كردستان إلى “اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة وفي أسرع وقت لتوحيد الصف والموقف السياسي الوطني حول مسالة الاستفتاء والاستقلال وان نبدأ خطوتنا الأولى بمباحثات”.انتهى4

مقالات ذات صله