بارزاني وكارتر يبحثان الحرب ضد داعش ومرحلة ما بعد تحرير الموصل

بغداد – الجورنال

بحث رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، مع وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، اليوم الاحد، مرحلة ما بعد تحرير الموصل، والاحتمالات الواردة في سير معركة استعادة الموصل.

وقال رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان فؤاد حسين في تصريح صحفي، ان “بارزاني وكارتر عقدا اجتماعاً ثنائياً استغرق نحو 20 دقيقة”، مبينا ان “معركة الموصل كانت الملف الأهم على طاولة اجتماع رئيس اقليم كوردستان ووزير الدفاع الأمريكي”.

واضاف إن “كارتر هنأ بارزاني بالانتصارات المتحققة وأشاد بأداء قوات البيشمركة”، مبينا أن “وزير الدفاع الامريكي تعهد بتقديم المزيد من الدعم لقوات البيشمركة”.

واشار الى أنه “تمت معالجة الخلل الذي انتاب عمل مقاتلات التحالف الدولي في الـ20 من الشهر الجاري والآن استأنفت تلك المقاتلات غاراتها على مواقع داعش”، مبينا أن “للتحالف الدولي دورا مهما في قصف مواقع داعش خلال معركة الموصل”.

وأوضح حسين أن “اجتماع رئيس اقليم كوردستان مع وزير الدفاع الامريكي تناول مرحلة ما بعد تحرير الموصل”، مبينا أن “البارزاني وكارتر بحثا الاحتمالات الواردة في سير معركة استعادة الموصل”.

ووصل وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، صباح اليوم الأحد، الى أربيل قادماً من العاصمة بغداد، وعقد يوم أمس السبت، اجتماعات مع مسؤولي الحكومة العراقية وعلى رأسهم رئيس الوزراء حيدر العبادي في العاصمة بغداد الذي وصل اليها بعد جولة قام بها في المنطقة زار خلالها الامارات وتركيا.انتهى3

مقالات ذات صله