بارتوميو يقود ثورة التصحيح في برشلونة بإنشائه للجنة دخل النادي

قرر جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني، القيام بثورة تصحيح داخل الفريق الكتالوني، تجنبا للأخطاء التي وقعت في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو”، أن بارتوميو قرر إنشاء لجنة داخل النادي برئاسته مع بيب سيجورا، المدير الرياضي للفريق، وربطها باللجان الاقتصادية الخاصة للبلوجرانا، حتى لا يتم العمل بصورة منفصلة.
وأوضحت الصحيفة أن هدف اللجنة سيكون البحث عن اللاعبين الذين يناسبون الفريق الكتالوني حتى في الأعمار السنية الصغيرة والتعاقد معهم، كما تعمل اللجنة على الأهداف المطلوب التعاقد معها في فترتي الانتقالات الشتوية والصيفية.
وأشارت الصحيفة إلى أن مهمة روبرت فيرنانديز، السكرتير الفني للبلوجرانا، هي البحث عن الصفقات والمواهب الصاعدة، ليتولى مدير كرة القدم، راؤول سانلهي، مهمة التفاوض معهم، على أن يتمم المدير التنفيذي لبرشلونة، أوسكار جراو، الصفقة.
وأكدت الصحيفة أن التوقيع مع صفقات جديدة لن يكون بأوامر من المدير الفني للفريق ولكن من مجلس الإدارة، وذلك لأن المدرب يتغير بين الحين والآخر.
وكانت الانتقادات، قد طالت مجلس إدارة برشلونة، بسبب فشلهم في الحفاظ على البرازيلي نيمار، الذي انضم لباريس سان جيرمان الفرنسي، كما لم ينجحوا في جلب مواطنه فيليب كوتينيو من ليفربول الإنجليزي.
فيما سخر المهاجم البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الثلاثاء، من جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة.
ونشر الحساب الرسمي لقناة سبورتي أنتراتيبو البرازيلية، منشورا يستعرض أبرز ما جاء في المقابلة التي أجراها بارتوميو مع الصحف الكتالونية، وقال خلالها “أخطأت في أمرين، أبرزهما الاقتناع بتأكيدات عائلة نيمار أن اللاعب باق في برشلونة”.
وعلّق نيمار على المنشور قائلا “انه رئيس مثير للسخرية” وأرفق تعليقه بوجه باكٍ من الضحك.
وأكد بارتوميو، في أول مقابلة بعد رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان أن “نيمار لم يتصرف بطريقة صحيحة، فإذا أراد الرحيل، كان عليه التحلي بالوضوح والشفافية، والوصول لحل مثالي يحقق رغبته، ويمنح النادي أيضًا الوقت لضم بديل، ولكن للأسف، لم يترك لنا هذه الفرصة”.
وكان نيمار قد أبدى استياءه من ادارة برشلونة التي أعلنت عزمها رفع قضية لمطالبة اللاعب البرازيلي بدفع تعويض عن فسخ العقد، وإعادة المبلغ المالي الذي حصل عليه نظير تجديد تعاقده مع الفريق الكتالوني.
وفي المقابل، أعلن نيمار مقاضاة البارسا أمام فيفا لمطالبته بسداد باقي مستحقات تجديد عقده العام الماضي.

مقالات ذات صله