بابل مدينة بأكثر من 500 مليار دينار للمشاريع المستمرة

بابل – التفات حسن

كشف محافظ بابل صادق مدلول السلطاني، عن خوض المحافظة مخاض عسير خلال العام الحالي كونها مدينة بمبالغ مالية تصل إلى أكثر من 500  مليار دينار للمشاريع المستمرة مطالباً الحكومة المركزية إلى إنقاذ المحافظة مما عليه ودعمنا عند نقل الصلاحيات .

وقال السلطاني  في حديث لـ (الجورنال) إن” الحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي أدرجت الكثير من المشاريع المهمة والتي تعنى بالبنى التحتية حيث أن مشاريع 2015 لم تصادق حتى الآن ، إضافة إلى مشاريع 2016 المستمرة ، ما يجعلنا مطلوبين أكثر من 500  مليار دينار للمشاريع المستمرة والتي لابد من تنفيذها وانجازها خلال الفترة الحالية”.

وأضاف السلطاني، أن” المحافظة تخوض مخاض عسير وموقف الحكومة المحلية صعباً للغاية لعدم توفر السيولة المالية اللازمة لإنقاذ بعض المشاريع كمشروع مجاري الحلة الكبير، مبينا أن” المحافظة استلمت 30 مليار دينار من أصل 182 مليار دينار أي أن العجز يصل إلى 160 مليار دينار لعام 2015 “.

وأشار إلى أن”وزارة المالية قامت بتخفيض جميع حصص المحافظات الخاصة بتنمية الأقاليم لعام 2016 حيث بلغت 71 مليار دينار وكان من المفترض 103 مليار دينار حيث أن المبالغ  المخصصة لا تسمح بإدراج مشاريع جديدة وستكون مقسمة على المشاريع المستثمر بقيمة 66 مليار دينار والمتبقي سيخصص للحد من الفقر ومعالجته بالتنسيق مع الجهات المختصة”.

وطالب السلطاني الحكومة المركزية إلى إنقاذ موقف المحافظة من الأزمة المالية الحادة ومراعاة عمل الشركات العاملة في المحافظة لأن اغلب والتجهيزات الإنشائية سوف تتلف إذا بقيت لفترة طويلة وتعتبر خسارة كبيرة على الطرفين لذا من الضروري على الحكومة المركزية عقد اجتماع طارئ للحفاظ على التجهيزات الإنشائية الخاصة بالمشاريع على أقل تقدير.

مقالات ذات صله