ايران ترسل 1000 طبيب الى العراق للمشاركة في خدمة زوار اربعينة الامام الحسين (ع)

بغداد – الجورنال

أعلن رئيس المركز الطبي للحج والزيارة التابع لجمعية الهلال الاحمر الايراني علي مرعشي، ان جميع زوار اربعين الامام الحسين “ع” من المشاة سيتلقون خدمات طبية على مدار الساعة، مشيرا الى ان عدد الأطباء المتطوعين لتقديم الخدمات للزوار قد ازداد.

وقال مرعشي في تصريح صحفي اطلعت عليه (الجورنال)، ان “تحضيرات جمعية الهلال الاحمر لاربعينية الامام الحسين عليه السلام، وقال ان “تقديم الخدمات الطبية لزوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام هذا العام سيبدأ في العاشر من شهر صفر، كما سيجري نصب 11 خيمة طبية على طول طريق المشاة بين النجف وكربلاء”.

واضاف ان “الكادر الطبي الايراني سيضم أخصائيين بالقلب وأطباء عموميين وكادر تمريض واغاثة وانقاذ وخدمات مختبرية وتخطيط القلب لتقديم الخدمات للزوار”، مشيرا الى ان “كل خيمة طبية تضم اخصائيا في القلب وباقي الاختصاصات وتخطيط القلب والمختبرات لاخذ التحاليل الاولية للزوار المصابين”.

واوضح مرعشي انه “جرى خلال مراسم اربعينية الامام الحسين عليه السلام العام الماضي ارسال الف و 250 طبيبا وسيجري العام الجاري ارسال عدد اكبر نظرا لتزايد عدد الزوار”، مؤكدا على “تقديم خدمات افضل قياسا بالعام الماضي ولقد قللنا عدد الخيم الطبية لكننا سنستفيد من خيم اكبر لتقديم خدمات افضل واكثر تخصصا كما ارسلنا 6 حافلات وسيارات للاسعاف”.

واشار الى انه  “استنادا لميزان استهلاك الادوية في اربعينية العام الماضي والمشاركة الاكبر لجميعة الهلال الاحمر في اربعينية العام الجاري فقد تم شراء الادوية اللازمة ويجري نقلها الى العراق “.انتهى3

مقالات ذات صله