اندلاع اشتباكات مسلحة شمال البصرة جراء نزاع عشائري

بغداد- الجورنال

أفاد مصدر أمني في البصرة، الاثنين، بأن اشتباكات مسلحة اندلعت في منطقة الكرمة الواقعة شمال المحافظة بين أفراد من عشيرتين متنازعتين، فيما انتشر قوات الشرطة في محيط المنطقة تمهيداً لفض النزاع.

 وقال المصدر إن “اشتباكات بالأسلحة الخفيفة اندلعت بين أفراد من عشيرتين متنازعتين في منطقة كرمة علي الواقعة شمال محافظة البصرة”، مبيناً أن “تبادل اطلاق النار بكثافة تسبب بحالة من الإرباك الأمني في المنطقة”.

ولفت الى أن “قوات الشرطة قامت بتطويق المنطقة تمهيداً لتدخلها من أجل فض النزاع وإلقاء القبض على المشاركين فيه”، مضيفاً أن “القوات الأمنية لديها أوامر مشددة بعدم التهاون مع مثيري النزاعات العشائرية المسلحة والمشاركين فيها”.

يذكر أن محافظة البصرة واجهت خلال النصف الثاني من العام المنصرم زيادة في النزاعات العشائرية المسلحة وجرائم القتل والخطف والسطو المسلح، ثم أعلنت خلية الأزمة في (8 كانون الأول 2015) البدء بتنفيذ خطة جديدة تهدف الى تحسين الوضع الأمني، وأسفرت تلك الخطة بحسب قيادة الشرطة عن القاء القبض على أكثر من ثلاثة آلاف متهم بارتكاب جرائم مختلفة، فيما قامت القوات الأمنية خلال الأسابيع الماضية بتنفيذ عمليات دهم وتفتيش في بعض المناطق التي شهدت نزاعات عشائرية مسلحة أدت الى إلقاء القبض على عدد من المتهمين ومصادرة كمية من الأسلحة.

مقالات ذات صله