انخفاض درجات الحرارة دون الـ 24 مْ خلال الايام الاربعة المقبلة

بغداد – الجورنال

توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، الجمعة، ان يكون طقس الايام الاربعة المقبلة صحوا الى غائم جزئي فيما اشارت الى انخفاض درجات الحرارة العظمى دون الـ 24 مْ.

وذكرت الهيئة في بيان لها، ان البلاد تتأثر بأمتداد مرتفع جوي من تركيا ليوم غد السبت ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم وغائم جزئي في المنطقة الجنوبية ، ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض قليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س ، ومدى الرؤية (8-10) كم ، مشيرا الى ان درجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 24 مْ.

وأضاف ان تأثر البلاد بأمتداد مرتفع جوي من تركيا يستمر ليوم الاحد المقبل ليكون الطقس في المنطقتين الوسطى والشمالية صحوا مع قطع من الغيوم ، والمنطقة الجنوبية غائما جزئيا واحياناً غائم، ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض قليلا في المنطقة الجنوبية لليوم السابق ، ومدى رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة(10-20) كم/س ، ومدى الرؤية (8-10) كم .

واشار البيان الى  ان طقس يوم الاثنين المقبل فلا يتوقع حدوث تغير في الحالة الجوية عن اليوم السابق عدا انخفاض قليل في درجات الحرارة في المنطقة الشمالية.

واوضح ان تأثير المرتفع الجوي المذكور اعلاه ينخفض تاثيره يوم الثلاثاء المقبل ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق ، والرياح متغيره الاتجاه خفيفة السرعة (5-10) كم/س ، ومدى الرؤية (8-10) كم.انتهى3

مقالات ذات صله