امطار وعواصف رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الايام الاربعة المقبلة

بغداد – الجورنال

توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم السبت، سقوط امطار مصحوبة بعواصف رعدية خلال الايام المقبلة، مشيرة الى ان درجات الحرارة ستنخفض يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت (الجورنال) نسخة منه، ان “البلاد تتاثر اليوم السبت بأمتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس في لمنطقة الشمالية صحوا، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما جزئيا واحيانا غائما مع تساقط زخات مطر خفيفة متفرقة مع فرصة لحدوث عواصف رعدية فيهما” .

واضافت ان “تاثير المنخفض الجوي سينحسر يوم الاحد لتقدم أمتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم”، مبينة ان “البلاد ستتاثر يوم الاثنين تدريجيا بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس في المناطق كافة صحو مع بعض القطع من الغيوم وتتكاثر تدريجيا بعد الظهر في المنطقة الشمالية مع تساقط زخات مطر فيها خلال الليل”.

واشارت الهيئة ان “المنخفض الجوي من البحر الاحمر سيتعمق اكثر ليوم الثلاثاء ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط زخات مطر تكون رعدية احيانا، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة خلال الليل، في حين ستنخفض درجات الحرارة قليلا في المنطقة الشمالية وترتفع قليلا في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق”.

ولفتت الى ان “المنخفض الجوي من البحر الاحمر سيستمر تاثيره ليوم الاربعاء ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا الى غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية احيانا، في حين ستنخفض درجات الحرارة قليلا عن اليوم السابق”.انتهى3

مقالات ذات صله