امانة بغداد: تسلمنا 11 مليار دينار واكملنا الاستعداد لموسم الامطار في العاصمة

بغداد – الجورنال

أعلنت أمانة بغداد، الأحد، عن تسلمها 11 مليار دينار استعدادا لاستقبال فصل الشتاء، مشيرة الى تنفيذ عدة خطط خدمية لتهيئة المحطات والشبكات في العاصمة.

وذكر المكتب الاعلامي للامانة في بيان له، إن هناك إجراءات عملية قامت بها أمانة بغداد على مستوى المحطات الرئيسة الموجودة في بغداد، والتي هي بحدود 400 محطة وخاصة المحطات الحاكمة منها، مبينا أنه جرى تنظيف الخطوط الرئيسة حيث تم التركيز على الشبكات في الشوارع الرئيسة والتقاطعات المهمة، وجرى معالجة التخسفات في الشوارع الأساسية.

وأضاف أن هناك خطوط  طوارئ قمنا بتهيئتها وبدأنا بعدد من خطوط الطوارئ الجديدة، مشيرا الى أن الأمانة عملت على التهيئة والتحضير لكل متطلبات سحب الأمطار بأسرع ما يمكن، وتبديل بعض المحطات والمضخات.

وأشار، الى أن الأمانة طالبت بتخصيص 37 مليار دينار لتنفيذ بعض المشاريع الصغيرة استعدادا لفصل الشتاء، إلا أن الحكومة وفرت لنا 11 مليار دينار فقط .

وأكد المكتب في بيانه، أن الجهود التي بذلت والخطط الاستباقية التي نفذت ستسهم بسحب مياه الأمطار بشكل أسرع وأفضل من السنوات السابقة، لافتا الى أن الأمانة مستمرة في إقامة الحملات والتعاون مع الفرق التطوعية لتنظيف مناطق العاصمة.انتهى3

مقالات ذات صله