اليكِ بعض الخلطات الطبيعية لجمال شعرك

لشعر هو تاج المرأة وأجمل ما يجذب الرجل للمرأة هو شعرها اللامع الطويل، لما له من مظهر أنوثي يسحر القلوب

فتحلم كل فتاة بامتلاك شعر طويل صحي، لكن هذا لا يكون إلا بالعناية والاهتمام بالشعر بشكل منتظم لتوفير العناية والتغذية السليمة للشعر وفروة الرأس.

لذا سنقدم لكِ سيدتي مجموعة من أفضل الخلطات الطبيعية سريعة المفعول لتغذية الشعر وزيادة كثافته وطوله

– خلطات طبيعية لشعر صحي وطويل:

خلطة لتنظيف فروة الرأس

المكونات

كوب من خل التفاح الطبيعي

ربع كوب ماء

نصف كوب من زيت الزيتون

10 نقاط من عصير الليمون

الطريقة

امزجي المكونات معاً، ودلكي فروة الرأس بالخليط جيداً وافرديه على الشعر من بدايته حتى أطرافه، واتركيه لمدة ساعتين على الأقل ، وتكرر مرة أسبوعياً

يعمل المزيج على تنظيف فروة الرأس والتخلص من قشرة الرأس ، ليمنحك شعر وفروة رأس صحية ونظيفة كما يساهم في تغذية الشعر وكثافته .

خلطة لزيادة طول الشعر وكثافته.

المكونات

3 ملاعق كبيرة زيت جنين القمح

ملعقة من زيت السمسم

ملعقة من زيت جوز الهند

ملعقة من زيت الزيتون

الطريقة.

امزجي الزيوت معاً ودفئيها قليلاً قبل الاستخدام ثم دلكي بها فروة الرأس والشعر حتى أطرافه ، وغطي الشعر باستخدام الكيس البلاستيكي المخصص للشعر ، واتركيه لمدة ساعتين على الأقل ، ثم يغسل بماء دافئ بالماء والشامبو، وتكرر مرتين أسبوعياً .

هذا الخليط رائع ومفيد جداً في تغذية الشعر وكثافته وزيادة طوله، لاحتوائه على أفضل الزيوت الطبيعية اللازمة لفروة الرأس والشعر .

خلطة لتطويل الشعر 5 سم في الشهر.

– المكونات.

نصف كوب من زيت الحشيش الأصلي

ملعقة كبيرة من زيت السمسم

ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند

– الطريقة.

امزجي الزيوت معاً جيداً ، وقبل وضعها على الرأس، قومي بتدليك فروة الرأس قليلاً بأطراف الأصابع ، ثم ابدئي بتدليك الشعر وفروة الرأس بالمزيج، حتى يغطي كافة الفروة والشعر، ثم اربطي الشعر بشكل متعاكس ويغطى بالكيس البلاستيكي وضعي فوقها قطعة قماش دافئة لتحافظين على حرارة الشعر ويحقق أعلى استفادة من الخلطة ، واتركيه لمدة 4 ساعات على الأقل، ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو ، وتكرر مرتين أسبوعياً

يعتبر زيت الحشيش الأصلي أفضل الزيوت على الإطلاق في زيادة طول الشعر وتكثيفه بشكل سريع جداً، فعبوة واحدة من زيت الحشيش كافية لزيادة طول الشعر أكثر من 4 سم شهرياً، إلا أنه غالي الثمن ، لذا يتم خلطه بزيوت أخرى مفيدة كزيت السمسم وزيت جوز الهند .

خلطة لعلاج تقصف الشعر.

المكونات.

نصف كوب من عصير الجرجير

عصير نصف ليمونة

ربع كوب من مغلي البابونج

الطريقة.

امزجي المكونات معاً ودلكي بها فروة الرأس والشعر من بدايته حتى الأطراف مع التركيز على الأطراف المقصفة واتركيه لمدة 3 ساعات على الأقل ثم يغسل بالماء والشامبو وكرري ذلك مرتين أسبوعياً لأفضل النتائج

تعمل الخلطة على معالجة تلف وتكسر الشعر وتحميه من التقصف والجفاف ليبدو الشعر صحياً وجذاباً.

حرصاً منا على أن تكوني مميزة في إطلالتك ، فقد قدمنا لكِ أفضل الخلطات الطبيعية للعناية بالشعر.

مقالات ذات صله