الهيئة التنسيقية بين المحافظات تتبنى مقترح العمل بفك الارتباط ونقل الصلاحيات

بغداد ـ الجورنال

اكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية،الاحد،ان الهيئة التنسيقية بين المحافظات تبنت مقترحها المتعلق بفك الارتباط ونقل الصلاحيات.

وقال وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لشؤون العمل، عبد الكريم عبد الله، في بيان تلقت “الجورنال”، نسخة منه، ان “الهيئة التنسيقية بين المحافظات تبنت مقترح الوزارة لوضع الاطار العام لمدونة الاجراءات الخاصة بتنفيذ مخرجات قانون (21) المادة (45)، والخاص بفك الارتباط ونقل الصلاحيات”.

واضاف ان “الوزارة شاركت بوفد تألف اضافة الينا كل من مدير عام دائرة الاحتياجات الخاصة في الوزارة عبير الجلبي وممثلين عن دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة، فضلا عن ممثل من محافظة ميسان وممثلين عن محافظة كربلاء المقدسة كنموذج عن باقي المحافظات في الاجتماع الذي دعت اليه الامانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة رئيس سكرتارية الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، طورهان المفتي يوم الثلاثاء (1 اب الجاري)”، مشيرا الى ان “الاجتماع اتفق على تعميم الاطار ليتم العمل فيه”.

وبين ان “وزارة العمل قد شكلت فريق عمل خاص بإعداد الاطار العام لمدونة الاجراءات الخاصة بقانون فك الارتباط والتي من المؤمل ان تتضمن كافة الاجراءات التي قامت بها الوزارة، لتنفيذ القرار اعلاه من اجل اقرارها كمرجع قانوني ينشر في جريدة الوقائع العراقية للعمل به مستقبلا”.
وكانت الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، قد ثمنت جهود وزارة العمل الخاصة باستكمال خطوات تنفيذ قرار (21) الخاص بفك الارتباط ونقل الصلاحيات، في اجتماعها الاخير الذي عقد في تموز الماضي.

مقالات ذات صله