الهلال السعودي يخوض مرانه الأول في اليابان وادواردو يواصل الغياب

خاض الهلال السعودي تدريبه الثاني اليوم على ملعب سايتاما 2002، ضمن معسكره بالعاصمة اليابانية طوكيو، استعدادا لمباراته المقبلة أمام فريق أوراوا الياباني في اياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، والمقرر لها السبت المقبل.
وشارك جميع اللاعبين في تدريبات اليوم، حيث ركز الأرجنتيني رامون دياز على الجانبين البدني والتكتيكي، وقسم اللاعبين إلى مجموعتين، قبل أن يجري مناورة على كامل الملعب.
من جهته قال فيصل مطرفي مدير المركز الاعلامي بنادي الهلال، إن معسكر الفريق يسير بصورة جيدة، وفق الخطة المرسومة من الجهازين الإداري والفني، متمنيا أن تكلل الجهود بتحقيق الهدف المنشود وهو العودة إلى الرياض بالكأس الآسيوية.
أكد عبد الرحمن النمر، نائب رئيس نادي الهلال السعودي، أن البرازيلي كارلوس إدواردو، نجم الفريق، يعيش حالة معنوية عالية، رغم تأكد إصابته بقطع في الرباط الصليبي.
وسيغيب إدواردو عن الهلال، حتى نهاية الموسم الجاري، بعد تعرضه لهذه الإصابة، السبت الماضي، خلال مباراة الفريق أمام أوراوا الياباني (1-1)، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.
وقال النمر، في تصريحات صحفية: “نشعر بالحزن الشديد على إصابة إدواردو، وأريد أولًا أن أشيد بطبيب النادي، الذي كان أول من شخص الحالة بقطع في الرباط الصليبي”.
وأضاف: “حرصنا على سرعة إعادة اللاعب من طوكيو إلى الرياض، من أجل إنهاء ترتيباته، قبل السفر إلى البرازيل غدًا، لإجراء العملية هناك”.
وتابع: “اللاعب لديه إصرار كبير على العودة، وهذا ليس مستغربًا على إدواردو، وهو ليس حزينًا، لكنه يريد العودة سريعًا، وحالته النفسية عالية، ومتقبل ما تعرض له”.
وعن سبب اختيار طبيب برازيلي لإجراء العملية، علق النمر بالقول: “إدواردو مدح هذا الطبيب، لأن لديه صديق أجرى عنده العملية، وكانت في غاية النجاح، وعاد بعدها سريعًا للملاعب”.
وشدد نائب رئيس الهلال، على أن في حال تحقيق اللقب القاري، سينال إدواردو مكافأته كاملةً، لكونه “أحد أهم اللاعبين في الفريق، حيث قدم أداءً مميزًا على مدار البطولة، وكان مخلصًا للغاية، وسخر كل طاقاته لأجل الهلال”.
ويعود المحترف البرازيلي في صفوف الهلال السعودي، كارلوس إدواردو، إلى العاصمة الرياض، اليوم الثلاثاء، وذلك لإنهاء إجراءات سفره إلى مسقط رأسه.
ويستعد إدواردو، للخضوع إلى عملية الرباط الصليبي في البرازيل، على يد الجراح ريني عبد الله، بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها في طوكيو، تعرضه لقطع في الرباط الأمامي للركبة اليسرى.
وخرج اللاعب إدواردو في الدقيقة 18 من زمن مباراة فريقه السعودي أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، السبت الماضي، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.
وأصدر أوراوا ريدز الياباني اليوم، الثلاثاء، بيانا رسميا، أكد فيه تقديمه شكوى رسمية ضد الهلال السعودي إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
واتهم النادي الياباني في شكواه، جماهير نظيره السعودي بالعنصرية ضد المهاجم البرازيلي رافائيل دا سيلفا (25 عاما).
وقال بيان النادي عبر موقعه الرسمي “أبلغنا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بحادثة تعرض الحساب الرسمي لرافائيل لتعليقات عنصرية، سنحمي جميع لاعبينا من العنصرية”.
وكان البرازيلي رافائيل اشتكى بعد نهاية لقاء أوروا والهلال، ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2017، من تعرض حسابه الشخصي بموقع (إنستجرام) لتعليقات عنصرية من جماهير الهلال.
وحملت التعليقات أيقونة لحيوان القرد مع السخرية من لون بشرة اللاعب السمراء، ليصرح دا سيلفا عبر الصحيفة اليابانية “سبونيتشي آنيكس”: “حزين للغاية بسبب انتشار العنصرية على مستوى العالم”.
وأضاف “أنا فخور بلون بشرتي، لا أحد يستطيع منعي من الافتخار بلوني”.
يذكر أن البرازيلي سجل هدف التقدم لفريقه في لقاء الذهاب في العاصمة السعودية الرياض الذي انتهى بالتعادل 1-1، ليقام الإياب بين الفريقين في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي في مدينة سايتاما اليابانية.
وسيغيب اللاعب البرازيلي عن مباراة الإياب التي ستقام السبت المقبل في اليابان، كما سيغيب عن بقية مباريات الهلال هذا الموسم، بعد تأكد غيابه لمدة 6 أشهر.

مقالات ذات صله