الهجرة: عودة أكثر من 198 ألف أسرة نازحة الى المناطق المحررة

بغداد – الجورنال

كشفت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الاثنين، عن عودة  (198،554) أسرة الى مناطق سكناها الاصلية المحررة من تنظيم داعش.

وقال مسؤول قسم شؤون العودة في دائرة شؤون الفروع حمودي محجوب في بيان تلقت (الجورنال) نسخة منه، ان “الأسر النازحة عادت لمناطق سكناها في الانبار، وصلاح الدين، وديالى وقضاءي مخمور وسنجار وناحية القيارة التابعة لمحافظة نينوى”.

واضاف ان “اعداد الاسر العائدة من النزوح الطارئ تمثلت ب(91،586) الف اسرة عائدة الى محافظة صلاح الدين و(86،604) الف اسرة عائدة الى محافظة الانبار و(24،624) الف اسرة عائدة الى محافظة ديالى ، فضلا عن عودة (13،740) الف اسرة عائدة الى قضاءي مخمور وسنجار وناحية القيارة التابعة لمحافظة نينوى”.

واشار الى ان “الوزارة دعت الاسر العائدة الى ديارها الاصلية في المحافظات مراجعة فروع الوزارة في محافظاتهم للتسجيل ولتوثيق عودتهم”.

من جانبه، أفاد مدير فرع الوزارة في بغداد جانب الرصافة صفاء حمزة ان “الفرع وزع 1000 حصة من المساعدات الاغاثية تضمنت الحصة الواحدة سلة غذائية وكسوة ملابس بين الاسر النازحة في مدينة الصدر، فضلا عن توزيع المساعدات ذاتها للاسر النازحة في قاطع الاعظمية  بمحافظة بغداد”.

ولفت الى ان “عملية توزيع المساعدات استمرت لساعات متأخرة من الليل لاكتمال التوزيع”، مبينآ ان “توزيع المساعدات من مساعي الوزارة لسد بعض احتياجات فئات عنايتها”.انتهى3

مقالات ذات صله