الهجرة تخصص 3 مليارات ونصف لتأمين الخدمات لنازحي الانبار

بغداد – الجورنال

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين ،اليوم السبت، عن تخصيص 3 مليارات ونصف لتأمين الخدمات للنازحين في محافظة الانبار.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت (الجورنال) نسخة منه، ان “الوزارة ارسلت (38) الف حصة من المساعدات الاغاثية العاجلة متمثلة بالعينية والغذائية والصحية للاسر النازحة في مخيمات الوزارة في عامرية الفلوجة والمخيمات الجديدة في الخالدية بمحافظة الانبار”.

وذكر مدير عام دائرة الفروع في الوزارة ضياء صلال ان “الوزارة ارسلت (38) الف حصة من المساعدات الغذائية لمخيمات النازحين في عامرية الفلوجة والخالدية”، موضحا ان “المساعدات تضمنت (٥) الاف خيمة و (٧) الاف مروحة هواء شحن و (٦) الاف سلة صحية و(٥) الاف سلة غذائية فضلا عن (١٥) الف افرشة ومثلها وسادات”.
وبين ان “اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين خصصت مبلغ مليارين ونصف المليار دينار عراقي لمحافظة الانبار، لانشاء البنى التحتية للمخيمات الجديدة في المحافظة اضافة الى توفير ماء الشرب للاسر النازحة في المخيمات، فضلا عن تخصيصها مليار دينار لتوفير وسائل النقل لاجلاء الاسر النازحة وتوفير الاغاثة السريعة لهم”.
وعن الخدمات الاخرى لفت صلال الى انه “تم تكليف وزارة الكهرباء من قبل اللجنة العليا لأغاثة وايواء النازحين لتوفير الطاقة الكهربائية لمخيمات النازحين في المحافظة”.انتهى

مقالات ذات صله