الهاشمي: العبادي بحاجة الى نصر الفلوجة وتاخير التحرير تحدي كبير للحشد الشعبي

بغداد- الجورنال نيوز
يرى الخبير في شؤون التنظيمات المتطرفة هشام الهاشمي، الاربعاء، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي بحاجة الى نصر الفلوجة قبل اجتماع البرلمان المقبل، مشيرا الى ان تاخير تحرير المدينة يشكل تحديا كبيرا للحشد الشعبي، فيما لفت الى ان عمليات تحرير نينوى تكمل استعداداتها وتمركزها بالقرب من الساحل الايسر للموصل.

وقال الهاشمي في صفحته على (الفيسبوك) اطلعت عليه (الجورنال نيوز) ان “الخط الزمني لعملية تحرير الفلوجة بدأ يتقلص، والعبادي بحاجة الى نصر الفلوجة قبل اجتماع البرلمان القادم، والوقت تحدي كبير للحشد الشعبي”.

واضاف ان “عمليات تحرير نينوى لا زالت تكمل استعدادها وتمركزها بالقرب من الساحل الايسر للقيارة استعدادا للعبور”، مشيرا الى ان “معسكر بعشيقة التركي محمي بحشد النجيفي وقاعدة سبايكر والبكر محمية بالتواجد الامريكي وبالقوات النظامية”.

ولفت الى ان “ايران لا تملك هي وقواتها الموثق بها قاعدة عسكرية في منطقة الصراع القادم، وكان من المفترض ان يحرر الحشد الشعبي الشرقاط وصولا للقيارة لكي يتخذ من معسكر القيارة قاعدة انطلاقه وتمركزه في المنطقة، وهذا منطقي جدا لاحداث التوازن الايراني التركي الامريكي”.

وتابع “وربما هذا يعد السبب الرئيسي في غضب الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري على ارسال اللواء ٣٧ المدرع الى مخمور قبل انهاء معركة الفلوجة، كون لا يستطيع الحشد ان يقاتل في جبهتي الشرقاط والفلوجة في آن واحد”.انتهى

مقالات ذات صله