النوارس خارج سباق الأبطال الزوراء يقع في خطأ التراخيص ورئيس الاتحاد يتحرك لتدارك الموقف

بغداد – محمد خليل

أثار حرمان نادي الزوراء من المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، استياء الأوساط الرياضية لما فيه من إجحاف بحق بطل الدوري المرتقب.

ويتصدر نادي الزوراء صدارة ترتيب الدوري العراقي الممتاز برصيد 69 نقطة بعد مرور 30 جولة من الدوري الممتاز لكرة القدم.

ومنح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، العراق مقعداً ونصف المقعد في دوري أبطال آسيا ابتداءً من موسم 2018-2019 ، ولكن يجب على الأندية المتأهلة للبطولة الآسيوية أن تكمل نظام التراخيص بنجاح من اجل المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

إدارة الزوراء أصدرت بياناً تستنكر فيه قرار المستشار القانوني لاتحاد الكرة، حيث أكدت أن “المستشار القانوني في الاتحاد العراقي لكرة القدم، المقيم في أمريكا ويحمل الجنسية الأمريكية نزار احمد، يحرم نادي الزوراء الرياضي من المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا”.

وأوضحت أن “احمد أقدم على هذه الخطوة بسبب ترشيح نادي الزوراء الرياضي للكابتن عدنان درجال، لانتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم وسوف يخاطب نادي الزوراء الرياضي رئاسة مجلس الوزراء ومجلس النواب العراقي لاستراد حقه ان لم يحدث تغير في موقف الاتحاد العراقي”.

وأضافت الإدارة في بيانها، أن “الإدارة ستطالب من الجماهير التظاهر إمام مقر لاتحاد العراقي “، مبيناً أن “نادي الزوراء أكمل كل الفقرات المطلوبة لنظام التراخيص بأشراف مسؤول التراخيص سامر سعد”.

وما يثير الاستغراب هو عدم تلقي إدارة الزوراء لخبر عدم إكمالهم نظام التراخيص من قبل رئيس لجنة التراخيص في اتحاد الكرة ، سيف القصاب وإنما تلقوه من قبل المستشار القانوني نزار احمد.

مصدر مطلع كشف لـ(الجورنال) أن “سبب إبعاد النوارس من دوري أبطال آسيا له أبعاد أخرى غير عدم إكمالهم لنظام التراخيص”.

وقال المصدر إن “المستشار القانوني في اتحاد الكرة نزار احمد، يشغل منصب محامي نادي الشرطة الرياضي”.

وأضاف أن “احمد لم يبلغ الزوراء بوجود أخطاء في نظام التراخيص الخاص به، حيث انتظر أن ينتهي الموعد النهائي لتقديم نظام التراخيص ليبلغ إدارة الزوراء بعدم إكمال النادي للنظام”.

وتابع المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “عدم إكمال الزوراء لنظام التراخيص سيمنح الشرطة مقعداً في دوري أبطال آسيا في حال احتل المركز الثاني ونصف مقعد في حال بقي في المركز الثالث وعدم إكمال الزوراء لنظام التراخيص”.

وواصل المصدر، أن “إدارة نادي الزوراء اتصلت برئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود و أبلغته بالمشكلة التي وقع فيها النادي وطالبت مسعود بمطالبة الاتحاد الأسيوي بمنح الزوراء خمسة أيام إضافية من اجل إكمال نظام التراخيص”، مبيناً أن “مسعود ابلغ الإدارة بأن يرسلوا كتاباً الى الاتحاد من اجل عرضه رئيس الاتحاد الاسيوي سلمان بن ابراهيم ال خليفة خلال جلسة كونغرس الفيفا الذي يسبق انطلاق بطولة كأس العالم 2018”.

وان بقيت الامور على ماهي عليه فإن نادي القوة الجوية والشرطة سيمثلان العراق في بطولة دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

وبدرها اكدت جماهير النادي بأنها ستنظم تظاهرة امام مقر الاتحاد العراقي لكرة القدم من اجل العدول عن قرار استبعاد الزوراء من البطولة الأسيوية الأكبر الموسم المقبل.

مقالات ذات صله