النقل تنوي انهاء عقود اكثر من 1800 عاملا فيها!

بغداد ـ الجورنال

كشفت عضو لجنة الخدمات والاعمار النيابية صباح التميمي٬ الثلاثاء٬ ان وزارة النقل تنوي انهاء عقود 1800 عاملا خلال الاسابيع المقبلة٬ بينهم من ذوي الشهداء٬ في وقت تتزايد في اعداد العاطلين عن العمل وتتقلص فرص الحصول على وظائف حكومية.
وقالت التميمي في بيان تلقته “الجورنال”، ان على “وزارة النقل إيقاف انهاء العقود التشغيلية في الخطوط الجوية العراقية لان إنهاء هذه العقود سيؤدي الى تهالك الخطوط الجوية”.
وبينت ان “قرار مجلس الوزراء الأخير ينص على انهاء العقود التي تمت خلال عام ۲۰۱۷ كون الموازنة لم تحتوي على درجات وظيفية وتخصيص مالي ولم يشير الى ايقاف عقود عام ۲۰۱٦.”
واضافت انه “في حال لم تتراجع وزارة النقل عن هذا القرار سيتم إلغاء أكثر من ۱۸۰۰ عقد خلال الاسابيع القليلة المقبلة ومن بينهم ذوي الشهداء والاوائل وعدد كبير من مهندسي الطائرات والفنيين ايضا”.
ودعت التميمي وزارة النقل الى ان “تعي خطورة هذا الاجراء الذى قد يؤدي الى تهالك الخطوط الجوية لاسيما ان في بداية العام المقبل سيحال اكثر من ٥۰۰ موظف على التقاعد مع فقدان كفاءات شابة قادرة على قيادة الخطوط الجوية العراقية والارتقاء بها الى اعلى المستويات”.
وطالبت “وزير النقل بالدفاع عن منتسبيه لاسيما ان الأيام المقبلة هي أيام مباركة (عيد الأضحى المبارك) ويجب الوقوف مع هؤلاء المنتسبين”.
وأكدت التميمي ان على “المسؤولين العاملين عن هذا الملف ان لا يجعلوا من الموظفين والمعينين بالعقود ضحايا لمناكفاتهم وتجاذباتهم السياسية وان تلك العقود لا تحسب منة على هؤلاء فإنها من ابسط حقوق الشباب وان رواتبهم لا تشكل سوى الفتات مقارنة بالرواتب الأخرى٬ من أعلى الهرم٬ ونزولاً”.

مقالات ذات صله