النفط يراهن على ارتفاع أسعاره أمام الصقور الطامح باستعادة مجده الغائب

محمد خليل

يحتضن ملعب النفط، مباراة أصحاب الأرض امام منافسه المباشر القوة الجوية في مباراة ستحدد ملامح البطل في إطار منافسات الجولة الـ 15 من المرحلة الثانية للدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.

النفط يراهن على ارتفاع سعره
فريق النفط سيدخل المباراة متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور، حيث يسعى الفريق الأخضر الى انتزاع الفوز من اجل ضرب عصفورين بحجر واحد، الحجر الأول للتشبث بالصدارة والثاني لرد الدين لفريق الصقور، الذي انتصر عليه في مباراة الذهاب بهدفين لهدف.
مدرب الفريق حسن احمد، دائما ما يراهن على فاعلية شبابه، لاسيما في خط الهجوم، حيث يمتلك رباعي خطير بإمكانه زعزعة دفاعات خصمه مهما بلغ تنظيمه، حيث يمتلك اليافع محمد داود على اليسار ومازن فياض على اليمين ومصطفى جودة خلف المهاجمين، وأخيرا الهداف ايمن حسين.
ويدرك الشاطر حسن أهمية المباراة وحساسيتها، لذلك سيحاول خطف نقاط الفوز بشتى الطرق، وبعد المستوى المميز الذي ظهر فيه النفط امام الزوراء، فأن القوة الجوية سيحسب ألف حساب للكتيبة الخضراء في مباراة اليوم التي ستكون نتيجة التعادل غير مرضية للطرفين.
وبدوره سيكون خط هجوم النفط في اختبار صعب امام الدفاع الأقوى في الدوري، حيث تلقى الصقور 15 هدفاً في 29 مباراة، ولكن سيحاول المهاجم ايمن حسين احياء اماله في المنافسة على لقب الهداف الذي يبتعد عن متصدره علاء عبد الزهرة بفارق 4 اهداف، حيث سجل الأخير 18 هدفاً.

الصقور يطمح لاستعادة مجده المفقود
فريق القوة الجوية سحل ضيفاً على الخصم الأصعب هذا الموسم، حيث يسعى الصقور الى تكرار ما فعله في مباراة الذهاب بتغلبه بهدفي حمادي احمد وأمجد راضي، من اجل مواصلة مشواره نحو الصدارة.
مدرب الصقور باسم قاسم، قرأ جيداً أوراق خصمه حسن احمد، وسيضع ثقته في دفاعه الحديدي المتكون من سعد ناطق وسامال سعيد وسامح سعيد وحسين عبد الرضا، من اجل إيقاف خطورة ايمن حسين ورفاقه، في الوقت نفسه سيعول على قوة هجومه الذي يقوده حمادي احمد الى جانب عماد محسن وبشار رسن من اجل ضرب ابار النفط.
الجنرال سيعتمد على تماسك خطوط فريقه واستمرار ارتفاع الخط التصاعدي من خلال حصد المزيد من النقاط، حيث لم يتلقى سوى هزيمة واحدة امام النجف بهدف دون رد في الجولة العاشرة من الدوري الممتاز، حيث يؤمن الجنرال بقدرة فريقه على انتزاع اللقب الغائب عن خزانة الفريق منذ موسم 2004-2005.
“الذباح” حمادي احمد، سيحاول تحسين موقعه في ترتيب الهدافين، وكذلك تكرار ما فعله في مباراة الذهاب، حين أحرز هدفاً في شباك النفط، ولن يكون حمادي مصدر القلق الوحيد على دفاعات النفط بل هناك ايضاً الشاب عماد محسن والهداف أمجد راضي الذين سيحاولون ترك بصمتهم في اللقاء.
وأخيراً فأن اللقاء سيحدد ملامح بطل الدوري لهذا الموسم، حيث سيحسم بنسبة 90% بطل المسابقة كون الفريقان يعدان الأقرب الى اللقب.
ويحتل فريق النفط صدارة ترتيب الدوري العراقي برصيد 70 نقطة، بعدما لعب 32 مباراة، فيما يحتل القوة الجوية المركز الثالث برصيد 64 نقطة، حيث لعب 29 مباراة ومتبقي لديه 3 مباريات مؤجلة.

مقالات ذات صله