النزاهة تحبط محاولة سرقة أكثر من 1.25 مليار دينار من مصرف حكومي عبر صكين مزورين

بغداد – الجورنال نيوز

اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن فريق عمل تابع لها من إحباط محاولة لسرقة مبلغ (1,380,000,000) دينار من مصرف الرشيد الحكومي، وضبط المتهم الذي حاول سرقة المبلغ عبر صكين مزورين.

وكشفت الهيئة في بيان تلقت (الجورنال نيوز) نسخة منه، عن “تمكنها من إحباط محاولة أحد المتهمين (محام) تمرير صكين مزورين بقيمة (1,380,000,000) دينار عبر مصرف الرشيد – فرع واحد حزيران في محافظة كركوك، وإيقافها صرف المبلغ، وضبط المتهم وإصدار مذكرة قبض بحق المتهم الرئيس في القضية”.

وتشير تفاصيل عملية الضبط التي تمت بموجب أمر قضائي إلى “محاولة المتهم  الرئيس الاستحواذ على المبلغ المذكور عن طريق تأشير إيداعات وهمية في حساب البطاقة الذكية باستخدام المنفذ المسمى (قلعة الأزهار) العائد له”.

وبينت التحريات أن “الصكين المزورين المقدمين يعزى تحريرهما إلى أحد زبائن المصرف، ومسحوبين لأمر المتهم الرئيس صاحب المنفذ الذي أقدم بدوره على تظهيرهما للمتهم (المحامي)”.

وأشارت الهيئة إلى “تأليفها فريق عمل من موظفيها فور ورود المعلومات إليها، والانتقال المباشر إلى مقر المصرف وضبط المتهم والصكين المزورين، وعرضهما على قاضي التحقيق المختص الذي قرر توقيف المتهم وإصدار مذكرة قبض بحق المتهم الرئيس صاحب منفذ (قلعة الأزهار)”.انتهى3

مقالات ذات صله