النزاهة: السجن عشر سنوات بحق زبون في مصرف الرافدين لسرقته أكثر من مليار دينار

بغداد – الجورنال

أصدرت محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة، اليوم الاحد، حكما غيابيا بالسجن عشر سنوات لأحد زبائن مصرف الرافدين الحكومي، لسرقته أكثر من مليار دينار.

وذكرت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، في بيان تلقت (الجورنال) نسخة منه، انه “بمعرض حديثها عن القضية المحالة إلى القاضي المختص بقضايا النزاهة، بصدور حكم غيابي بحق المدان (ع.خ.ع)، لاقترافه جريمة الاستحواذ دون وجه حق على المال العام”.

واضاف ان “تفاصيل القضية تشير إلى إقدام المدان على سرقة مبلغ (1,278,000,000) مليار ومائتين وثمانية وسبعين مليون دينار، عن طريق تحرير صك من قبل المتهم بالاتفاق مع موظفي مصرف الرافدين- فرع التآخي إلى المستفيد الذي قام بإيداعه في مصرف الرشيد – الفرع الرئيس وسحب المبلغ بعد التلاعب في إجراءات المقاصة دون قيام موظفي مصرف الرافدين – فرع التآخي بإشعار مصرف الرشيد بعدم وجود حساب للساحب يغطي مبلغ الصك”.

واشار الى ان “المحكمة وجدت نتيجة المتوفر لديها من أدلة وإثباتات، وقرينة هروب المدان من وجه العدالة كافية ومقنعة لتجريمه، استنادا إلى أحكام المادة 444/رابعا وحادي عشر من قانون العقوبات”.

وتابع ان “قرار الحكم الصادر بحق المدان الهارب تضمن تأييد حجز أمواله المنقولة وغير المنقولة، وإعطاء الحق للجهة المتضررة بطلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعية”.انتهى3

مقالات ذات صله